يونس الفهدي: نقل البطولة الآسيوية للصالات لا يشكل فارقا بالنسبة إلينا

تجمع المنتخب 15 سبتمبر الجاري

كتب – فيصل السعيدي

أكد يونس بن سليمان الفهدي مدرب المنتخب الوطني للصالات أن قرار الاتحاد الآسيوي نقل منافسات بطولة كأس آسيا للصالات إلى دولة الكويت الشقيقة وإرجاء موعد إقامتها إلى شهر ديسمبر من العام الجاري بدلا من شهر نوفمبر المقبل يعتبر قرارًا منطقيًا وعقلانيًا للغاية على حد وصفه وتعبيره.
وفي هذا الصدد ذكر الفهدي في تصريحات صحفية خص بها «عمان الرياضي» قائر: إن قرار نقل منافسات البطولة من دولة تركمانستان الصديقة إلى دولة الكويت الشقيقة لا يشكل فارقا بالنسبة إلينا ولكنه على قدر كبير وقسط وافر من الأهمية لأنه يمنحنا مساحة زمنية كافية للإعداد المثالي والنموذجي للبطولة القارية.
وأضاف: سنعود إلى التجمع بتاريخ ١٥ سبتمبر الجاري عقب ٨ أشهر من التوقف الطويل بسبب انتشار جائحة وباء فيروس كورونا. وأوضح أن قرار إرجاء موعد البطولة إلى شهر ديسمبر المقبل بدلا من نوفمبر يفتح المجال للمنتخبات المشاركة من أجل وضع رؤية فنية واضحة فيما يتعلق بالمعسكرات والمباريات الودية التجريبية وهو بلا شك مطلب ملح لجميع المنتخبات لسد الفراغ الذي خلّفه التوقف الطويل طيلة الفترة المنصرمة.
تجدر الإشارة إلى أن قرعة البطولة الآسيوية لمنتخبات الصالات قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات فيتنام وطاجيكستان وتركمانستان وتتأهل ٥ منتخبات مشاركة في البطولة بشكل مباشر إلى كأس العالم.