السويق يؤكد جاهزيته الفنية والإدارية والطبية لعودة المسابقات الكروية

السويق – محمد الجهوري
أكد الشيخ حمدان السعدي نائب رئيس نادي السويق أن النادي في جاهزية تامة من جميع النواحي الإدارية والفنية والطبية وأيضا اللاعبين سيكونون في أتم الجاهزية لعودة المسابقات الكروية، وذلك بعد موافقة اللجنة العليا المكلفة ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا بعودة النشاط الرياضي بالسلطنة. وأضاف: حاليا في انتظار قرار الاتحاد العماني لكرة القدم بموعد استكمال منافسات دوري عمانتل من خلال الثلاث الجولات المتبقية.
وتابع السعدي قوله: الجميع متلهف لعودة المسابقات الكروية وبلا شك أن جميع أندية السلطنة عانت الكثير من جميع النواحي النفسية والبدنية والفنية وفقدان الحس الكروي في هذه الفترة الطويلة من التوقف من جراء جائحة كورونا. وأضاف: نرحب بقرار اللجنة العليا المكلفة ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا، وأعتقد أنه ربما قرار جاء متأخرا قليلا بعض الشيء حيث لو تم استكمال الجولات الثلاث المتبقية من دوري عمانتل خلال الفترة الماضية، وقرار الإعلان الذي جاء متأخرا أعتقد أنه يوحي بأن الدوري سيتم إلغاءه.
عدة نقاط
وقال نائب رئيس نادي السويق: عودة استئناف واستكمال منافسات الدوري من خلال الجولات المتبقية هو مكفول بالمدد الذي سوف يقدمها الاتحاد العماني لكرة القدم ويتمثل في عدة نقاط، وأهمها مراعاة التوقيت الذي سيتم تقديمه من قبل الاتحاد للأندية، وكذلك إعطاء الوقت الكافي للتحضير من قبل الأندية بوقت كافٍ وذلك لتمكن الأندية من التعاقدات للاعبين المحليين والأجانب وأيضا أن تكون الاختيارات لهؤلاء اللاعبين والأجهزة الفنية من قبل الأندية على مستوى فني عال، وكل هذه النقاط سينعكس على قوة الدوري فنيا لذلك نأمل بأن يكون القرار مراعيا لهذه الجوانب ونحن في نادي السويق حتما مع كل قرار يصدر مع اتحاد الكرة، كما أن السويق سيلعب وسيخوض كل المباريات الثلاث الأخيرة المتبقية من عمر الدوري كل مباراة وكأنها مباراة نهائية وإن كل مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.
جاهزية للمنافسات
وأكد السعدي نائب رئيس نادي السويق أن كل الأجواء بالنادي مهيئة لاستكمال الدوري والبداية ستكون أمام نادي العروبة، وحول هذا اللقاء المرتقب بين السويق والعروبة، قال السعدي: أطمأن جماهير السويق بأن كل اللاعبين سيكونوا حاضرين وفي الموعد أمام العروبة وسيكون اهتمام خاص لجميع اللاعبين من الناحية البدنية والنفسية حتى لا يتعرض أحد للإصابة.
ويرى السعدي حول عودة أجواء المنافسة بأنه يعتمد على الوقت وإذا أسعفنا الوقت سيكون هناك تنسيق للعب مباريات ودية استعدادية مع أحد الأندية في السلطنة وذلك من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين وهذا القرار يرجع للجهاز الفني للفريق الأول بالنادي.
وختم الشيخ حمدان السعدي نائب رئيس نادي السويق حديثه بالقول: أتمنى من جميع الأندية أن تتكاتف ونتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب على تذليل كل الصعاب وأن تكون على يد واحدة من أجل تعدي هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع، كما أتمنى من مساندة الجماهير وذلك عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد قرار اللجنة العليا بعودة المنافسات الكروية بدون حضور الجماهير في الملاعب.