545455
545455
الاقتصادية

شركة «أساس» توقع اتفاقية حق انتفاع لتطوير منطقة شاطئ بصة السياحي في خصب

07 سبتمبر 2020
07 سبتمبر 2020

المساهمة في تنويع موارد الدخل الوطني وتطوير المشاريع السياحية -

«عمان»: أعلنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» عن توقيع اتفاقية عقد انتفاع مع مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم لتطوير موقع شاطئ بصة السياحي بولاية خصب بمحافظة مسندم. وتأتي هذه الخطوة استكمالا لنهج الشركة وتطلعاتها في المساهمة في تنويع موارد الدخل الوطني وتطوير المشاريع السياحية التي من شأنها زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى توطيد التعاون والشراكة مع القطاع الحكومي. حيث وقع الاتفاقية عن مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، وعن شركة «أساس» عبدالله بن حميد المعمري- رئيس مجلس إدارة شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس». يتضمن العقد تطوير مساحة تبلغ حوالي 73.000م2 ليشمل المخطط الرئيسي للمشروع- حسب الاتفاق- تطوير مكونين رئيسيين هما: منتجع سياحي متنوع المرافق وحديقة عامة لخدمة المجتمع المحلي بتصميم عصري ومكونات تجذب الزوار من أجل تنشيط الحركة السياحية في المنطقة.

يكتسب مشروع تطوير شاطئ بصه السياحي أهمية حيوية لما يتميز به من موقع جغرافي مميز، حيث يقع بالقرب من مطار خصب وعلى بعد 2.6 كيلومتر عن مركز الولاية كما يُعد الموقع أحد الشواطئ الرملية في ولاية خصب الساحلية والمعروفة بطابعها الجبلي.

وفي هذا الإطار، أشار معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم إلى الجدوى السياحية للمشروع والعائد من الاستثمار الذي سيحققه للمحافظة حيث يُعّد إضافة مميزة للمشاريع والفرص السياحية والاستثمارية التي تتيحها المحافظة بما وهبها الله من مكونات ومقومات تفتح آفاق واسعة لهكذا مشاريع.

كما أكد معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني على دور الجهاز في تمكين شركات التطوير والاستثمار العمانية وإعطائها الأولوية والثقة في تطوير المشاريع السياحية بالسلطنة، وخصوصًا مع الإمكانيات التي تمتلكها وقدرتها على إنجاز مشاريع سياحية بمستوى عالمي بما يتماشى مع استراتيجية السلطنة في تعزيز السياحة وتنويع مصادر الدخل.

من جانبه قال عبدالله بن حميد المعمري رئيس مجلس إدارة شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس»: «بهذا المشروع نؤكد على استمرارية شراكتنا الاستراتيجية مع القطاع الحكومي لتحقيق غاية وطنية مشتركة في النهوض بالقطاع السياحي وجعل السلطنة مقصد سياحي للجميع، حيث ستعمل «أساس» بخبرتها الممتدة لسنوات على تقديم مشروع يليق بمحافظة مسندم ويُساهم في إضافة موقع آخر مميز للخارطة السياحية بالسلطنة».

الجدير بالذكر أن شركة أساس أخذت على عاتقها النهوض بقطاع الضيافة في معظم مشاريعها. حيث يحتوي كل من مشروع فندق ومتنزه الخوير ومشروع إعادة تطوير معهد الإدارة العامة ومشروع الشرق ببركاء والحافة بصلالة على فنادق بإدارة عالمية، لتساهم في رفد قطاع السياحة بعدد كبير من الغرف الفندقية، ولتتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لرفع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.