653236
653236
الاقتصادية

«العمل»: تعديل سياسات وإجراءات تشغيل الباحثين عن عمل

07 سبتمبر 2020
07 سبتمبر 2020

حثت شركات القطاع الخاص على الإسراع في عملية الإحلال -

عقد سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل أمس الاثنين بديوان عام الوزارة اجتماعًا مع عدد من مديري الموارد البشرية بشركات التمويل والصرافة والبنوك العاملة في السلطنة جرى خلاله مناقشة عدة موضوعات تتعلق بعقود التوظيف من الباطن للقوى العاملة الوافدة وعدم استمرارها خلال الفترة القادمة لضمان توفير فرص عمل للباحثين عن عمل. وتحدث سعادة الشيخ وكيل وزارة العمل للعمل عن توجهات الوزارة حول تعديل السياسات والإجراءات المتعلقة بتشغيل الباحثين عن عمل، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة القادمة بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية المشرفة على بعض القطاعات الاقتصادية المختلفة للبدء في إجراءات إحلال الكوادر العمانية محل القوى العاملة الوافدة.

ودعا الاجتماع إلى العمل على تدريب وتأهيل القوى العاملة العمانية على رأس العمل تمهيدا لإحلالهم محل القوى العاملة الوافدة والاستفادة من كل فرص العمل المتوفرة لتشغيلها من قبل المواطنين بالإضافة إلى حث شركات القطاع الخاص إلى الإسراع في عملية الإحلال.

وقد أبدى مديرو الشركات استعدادهم في تنفيذ خطط الإحلال لضمان توفير فرص عمل للقوى العاملة العمانية والإسهام في استقرارهم ودعم تنمية سوق العمل وتنظيمه، وقد اتُفق على تشكيل فرق عمل مشتركة بين الحضور من ممثلي الشركات والمختصين بالوزارة لتنفيذ ما جرى مناقشته خلال الاجتماع.