اتحاد الكرة ينهي إجراءات إنشاء مشروع الإدارة الفنية والخدمية

اللجنة العليا توافق على استئناف مسابقات اتحاد الكرة
الوهيبي: المشروع يؤكد نجاح الاتحاد في الشراكة الحقيقية مع الاتحادات القارية والدولية
الفارسي: سيحقق استدامة نوعية و سيقلل من الضغط المالي على موازنة الاتحاد

كتب – ناصر درويش

أنهى اتحاد الكرة الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع مباني الإدارة الفنية والخدمية التي سيطلقها الاتحاد خلال الأيام القادمة وهو في طور المراجعة النهائية مع الجهات المختصة للاعتماد النهائي واستلام تصريح الشروع في البناء. قبل طرح مناقصة المشروع الأسبوع القادم على أن يبدأ العمل فيه خلال شهر أكتوبر القادم علما أن فترة إكمال المشروع حدد لها الربع الرابع من العام القادم ٢٠٢١م. وكان مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم قد أسند في مطلع هذا العام خدمات التصميم والإشراف الفني للمشروع لشركة (تسكر) للاستشارات الهندسية وهي شركة عمانية ذات خبرة في هذا المجال، منوها أن استراتيجية المجلس هي إعطاء المجال والأولوية في التنفيذ للشركات العمانية المسجلة في مجلس المناقصات والمتخصصة في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

شراكة حقيقية

وقال سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إن هذا المشروع يؤكد نجاح الاتحاد ومجلس إدارته في الشراكة الحقيقية بينه وبين الاتحادات القارية والدولية بما يحقق النفع للبلد بشكل عام والمنظومة الكروية بشكل خاص خصوصا أن هناك مساهمة في تمويل المشروع من خلال دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. وثمن الوهيبي دعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب في كل ما من شأنه الرقي بالجوانب الفنية والإدارية التي يشرف عليها اتحاد كرة القدم العماني كما أشار إلى أن تعاون أعضاء الجمعية العمومية ورؤساء الأندية هو من أهم الركائز التي اعتمد عليها المجلس في بلورة الأهداف الاستراتيجية والجوانب التخطيطية التي وضعها منذ انتخابه في عام ٢٠١٦م. كما أكد رئيس مجلس الإدارة بأن الخطوات التي تحققت هي نتاج عمل مشترك لجميع شركاء المنظومة بما فيهم الأندية والأطقم الإدارية والفنية والجماهير فهم الداعم الرئيسي للنجاح.

مرافق متكاملة

من جانبه أكد الدكتور أحمد بن حبوش بن محمد الفارسي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو الفريق الإشرافي للمشروع بأنه بعد اكتمال المشروع على أرض الواقع سيحقق استدامة نوعية خصوصا فيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية حيث سيقلل من الضغط المالي على موازنة الاتحاد فيما يتعلق بالجانب التشغيلي المخصص للمنتخبات الوطنية والذي كان يصرف في السكن وبعض المتطلبات الفنية الأخرى مشيرا إلى أن التفاصيل الإنشائية له تشمل إنشاء مجمع سكني وإداري متكامل يشمل مكاتب إدارية وبناء ٥٥ غرفة سكنية للاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات وفق أعلى معايير الجودة في التصميم والخدمات إلى جانب بعض المرافق التكميلية منها مكاتب إدارية وصالة لياقة بدنية واستشفاء وحوض سباحة وقاعة اجتماعات متعددة الاستخدامات ومرفق لخدمات الإعاشة والتغذية، والمساحة الإجمالية لهذه الإنشاءات هي ٤٧٥٠ مترا مربعا. أما عن الموازنة التقديرية للمشروع فقد أكد الدكتور أحمد الفارسي بأنه لا يمكن الإفصاح عنها في الوقت الحالي وذلك من منطلق إعطاء مبدأ التنافس الشريف للمتناقصين وتطبيقا لمبدأ النزاهة والشفافية للجميع.

اجتماع مجلس الإدارة

أكد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم أن اللجنة العليا المكلفة بمتابعة جائحة كورونا قد واقفت على استئناف مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠٢٠/٢٠١٩ وانطلاق الموسم الرياضي ٢٠٢١/٢٠٢٠ شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وسيعقد عصر الثلاثاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعا بحضور الأعضاء وسيتم التطرق إلى العديد من المواضيع المهمة.