“بلدية مسقط”: المرحلة الثانية لأنشطة التجميل النسائية لا تزال قيد التقييم

سيتم الإعلان عن مزاولتها في الوقت المناسب

“عمان” – أوضحت بلدية مسقط بأن المرحلة الثانية لأنشطة التجميل ومحال تصفيف الشعر النسائية لا تزال قيد التقييم وسيتم الإعلان عن إمكانية مزاولتها في الوقت المناسب، وفقا للضوابط التي تضمن سلامة المجتمع.
وأشارت البلدية إلى أنه من الخدمات التي سوف يسمح بتقديمها ضمن أنشطة التجميل النسائية في المرحلة الثانية، سوف تشمل خدمة المكياج، وخدمة العناية بالبشرة وتنظيف البشرة، وخدمة الحناء، وخدمة موقع التدليك “المساج”.
موضحة الاشتراطات الصحية التي يجب ان يتم توفيرها عن تقديم خدمة “المكياج”، كتعقيم منتجات التجميل قبل الاستخدام ويفضل أن تكون ذات استخدام واحد، وعدم استخدام كحل الحواجب للتحديد إلا في حالة استخدام الكحل الخاص بكل زبونة. ومن الاشتراطات الصحية التي يجب أن يتم توفيرها عن تقديم خدمة “العناية بالبشرة وتنظيف البشرة”، كاستخدام المناشف والاسفنجة ذات الاستخدام الواحد، واستخدام أوعية ذات الاستعمال الواحد لوضع المستحضرات والكريمات عند تقديم خدمة العناية بالوجه.
وحددت البلدية الاشتراطات الصحية التي يجب ان يتم توفيرها عن تقديم خدمة “الحناء”، كارتداء واقي الوجه بالإضافة للكمامة لكل من الزبونة والعاملة، ووضع حاجز بلاستيكي بين كل زبونة وأخرى لتفادي تطاير المواد المستخدمة وغيره إن أمكن.
ومن الاشتراطات الصحية التي يجب ان يتم توفيرها عن تقديم خدمة “موقع التدليك والمساج”، كعدم وضع زيت المساج في أكواب، مع إعادة استخدامها لأكثر من زبونة، وتخصيص زي للاستخدام الواحد للعاملة التي تقدم خدمة للمساج والتخلص منه فور الانتهاء من تقديم الخدمة، وعدم السماح باستخدام علاج المساج بالأحجار الساخنة، وعدم السماح باستخدام الأكياس العلاجية إلا في حالة توفير أكياس علاجية خاصة لكل زبونة، وعدم السماح باستخدام علاج المساج بأعواد البامبو.