جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تناقش آليات العمل والخطة التنفيذية لإنجاز الدمج

ناقشت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في اجتماع لها برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات التقنية وكليات العلوم التطبيقية وأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان مشروع دمج الكليات التقنية وكليات العلوم التطبيقية، وذلك في إطار العمل المتواصل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة بهدف توسيع المشاركة بين الأطراف المعنية.
تطرق الاجتماع لعدد من المواضيع المتعلقة بعملية الدمج، حيث تم مناقشة آليات العمل في المرحلة القادمة والخطة التنفيذية المعتمدة لإنجاز الدمج والتي تم إعدادها بالتنسيق مع وحدة دعم تنفيذ رؤية عمان 2040، بالإضافة لاستعراض مقترح الرؤية والرسالة للجامعة والآلية التي سيتم بها المضي قدما نحو إشراك جميع المستفيدين في بناء العناصر الرئيسية للخطة الاستراتيجية. كما تم التأكيد على أهمية تركيز الجهود في هذه المرحلة على عملية الدمج والحرص على إنجاز المطلوب بدقة ومهنية عالية وموائمة ذلك مع رؤية عمان 2040 والأهداف والغايات المنشودة من عملية الدمج.
وتم التأكيد خلال اللقاء على استمرارية العمل والتنسيق التام مع الوزارات والجهات المرتبط بها حاليا لحين استكمال عملية الدمج لضمان سير العمل والحفاظ على انسيابية المسيرة التعليمية بالكليات وتكريس الجهود لتقديم الخدمة التعليمية والمحاضرات وفق الآليات والضوابط المتفق عليها واتباع منهجية التعليم المدمج مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية المحددة في البروتوكول الصحي للجامعة. وحفاظا على الدور المعهود للكليات في الشراكة المجتمعية فقد تم التأكيد على الاستمرارية في تعزيز المشاركات والمبادرات والتعاون مع مختلف الجهات لتحقيق الاستفادة للمؤسسة ومنتسبيها وعلى وجه الخصوص الطلبة. كما تم التطرق على إيلاء الجانب العملي والتطبيقي الأهمية لاكتساب الطلبة للمهارات المطلوبة والتي ترفع من جاهزية الطلبة لسوق العمل. وفي ختام اللقاء اتفق الحضور كل في مجاله على تحمل المسؤولية الوطنية في العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق للعمل معا وصولا بعملية الدمج إلى مراحلها النهائية كما تم التخطيط لها.