555
555
الرئيسية

بعد شهر من انفجار المرفأ..قلب ينبض تحت الركام في بيروت

04 سبتمبر 2020
04 سبتمبر 2020

عمال إنقاذ يبحثون عن ناجين -

بيروت - (رويترز): ينقب عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبنى منهار في بيروت على أمل العثور على ناجين بعد مرور شهر كامل على الانفجار المروع الذي ألحق دمارا واسعا بالعاصمة اللبنانية.

وتحدث منقذون أمس الأول عن رصد علامات على وجود نبض وأنفاس تحت حطام مبنى في حي الجميزة.

وأزالت حفارات آلية كتلا من الخرسانة والركام بينما استخدم عمال إنقاذ أيديهم ومجاريف للحفر.

والجميزة وحي مار ميخائيل المجاور من المناطق التي شهدت أكبر خسائر من الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس.

وقال منصور الأسمر وهو متطوع لبناني في أعمال الإنقاذ في موقع البحث الآلة تقول إن هناك شخصا حيا.. فقد تم رصد نبضات القلب. هذا هو الوضع ونبحث للتأكد.

وجرت الاستعانة برافعة أمس للمساعدة في رفع عوارض الفولاذ وكتل الحطام الثقيلة الأخرى في منطقة البحث. وتجمع سكان في منطقة قريبة على أمل العثور على ناجين بينما عبر بعضهم عن الشعور بالإحباط لعدم بذل جهود كافية من قبل للعثور على ناجين. وقالت ستيفاني بوشديد وهي متطوعة في مجموعة تساعد ضحايا الانفجار الحكومة لا مبالية بالكامل .. غائبة تماما، وقالت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ميشال عون تابع تطورات عملية البحث والإنقاذ في مكالمة هاتفية مع رئيس الدفاع المدني.

وقال محمد خوري (65 عاما) قرب موقع البحث إنه يأمل في العثور على ناجين أو العثور حتى على جثث. وأضاف مهم أنه تعثر أسرهم على السكينة.