دعم المستشفيات بالممرضين المتخصصين وأجهزة التنفس الاصطناعي

مسقط/ عقدت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية الأربعاء اجتماعًا مع مديري المستشفيات وذلك عبر الاتصال المرئي برئاسة الدكتور كاظم بن جعفر سليمان – مدير عام الرعاية الطبية التخصصية – ومشاركة الدكتور جمال الخضوري -مدير عام شؤون التمريض-، ومديري المستشفيات التابعة للوزارة بمختلف المحافظات. تم استعراض الوضع الحالي لحالات تنويم المصابين بفيروس كوفيد 19، حيث أوضحت المؤشرات انخفاضا في عدد المصابين ذوي الحالات المتوسطة في محافظة مسقط.
في حين أن عدد الحالات المنومة في أسرة العناية المركزة بسبب هذا الفيروس لم ينخفض بعد، حيث يرقد ما بين 150 إلى 155 مريضًا في العنايات المركزة بمختلف مستشفيات السلطنة. وناقش المسؤولون عددًا من الموضوعات منها الاستمرار في دعم المستشفيات بالكوادر التمريضية المتخصصة بالعناية المركزة، كذلك دعم المستشفيات بأجهزة التنفس الاصطناعي وبعض الأجهزة التي تم استلامها لرفع كفاءة العناية المركزة. ومن جانبه، ناقش الدكتور كاظم بن جعفر مدير عام الرعاية الطبية التخصصية مع مديري المستشفيات أهمية وضع خطة للبدء في إجراء العمليات الجراحية الروتينية وذلك بعد استكمال السياسة التي توضح آلية العمل في صالات العمليات.
كما أشار الدكتور كاظم بن جعفر إلى أهمية الاستمرار في الإجراءات الوقائية لسلامة المرضى والكوادر الطبية والطبية المساعدة وحمايتهم من جائحة فيروس كوفيد 19. ووجه مدير عام الرعاية الطبية التخصصية كلمة شكر لمديري المستشفيات بمختلف محافظات السلطنة وللكوادر الطبية والطبية المساعدة على جهودهم في مكافحة جائحة كوفيد19.