الرياضية

إصابة النجم البرازيلي نيمار بفيروس كورونا

03 سبتمبر 2020
03 سبتمبر 2020

باريس (أ ف ب) - أصيب نجم كرة القدم البرازيلي نيمار بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت مصادر نتيجة الفحص الذي خضع له مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي. وكان بطل الدوري الفرنسي قد أعلن اصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه بفيروس "كوفيد-19" دون تسميتهم. واضافت المصادر ان اللاعبين الاخرين المصابين بالفيروس هما الارجنتينيان انخل دي ماريا ولياندرو باريديس وهو ما كانت قد ذكرته صحيفة "ليكيب". وكتب وصيف بطل أوروبا عبر حسابه على تويتر "تأكدت إصابة ثلاثة لاعبين من باريس سان جرمان بفيروس كورونا وهم يخضعون للبروتوكول الصحي المناسب.

اللاعبون والموظفون سيستمرون في إجراء الفحوصات خلال الايام المقبلة". وسيغيب بالتالي اللاعبون الثلاثة عن المباراة الاولى للنادي في الدوري المحلي في 10 الحالي امام لنس وربما عن اللقاء المرتقب امام ضيفه مرسيليا في 13 منه. وسبق أن أعلن نادي العاصمة الفرنسية عن الاشتباه بوجود حالتي فيروس كورونا المستجد في صفوف لاعبيه من دون الكشف عن اسميهما بعد أن أظهرا عوارض الوباء. وكشفت صحفية "ليكيب" المحلية ان اللاعبين قد يكونان دي ماريا وباريديس قبل ان تزعم اليوم ان اللاعب الثالث هو نيمار. وسافر اللاعبون الثلاثة اسوة بالعديد من زملائهم الى جزيرة ايبيزا الاسبانية السياحية لتمضية العطلة الاسبوع الماضي بعد خسارة الفريق نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني في 23 أغسطس الفائت، بعد أن مكثوا في "فقاعة" لشبونة في البرتغال حيث استُكملت المنافسات بداء من الدور ربع النهائي.

وجاء ذلك بعد القرار المثير للجدل للرابطة لتأجيل مباراة باريس سان جرمان مع لنس والتي كانت مقررة السبت الفائت في المرحلة الثانية من أجل منح بطل فرنسا مزيدا من الراحة. وتنص قواعد الدوري على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال اصابة اربعة اشخاص في صفوفه بالفيروس خلال فترة ثمانية ايام، مع إمكانية تأجيل المباراة. كما ان على الاشخاص المصابين ان يبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما. وتثير هذه الاصابات التساؤلات حول قرار الرابطة بإرجاء مباراة سان جرمان في لنس ما سمح للاعبين بالسفر الى الخارج في ظل جائحة، على رغم ان الفريق خاض خمس مباريات تنافسية فقط خلال ستة اشهر. إذ وضعت الرابطة حدا للموسم الماضي من الدوري قبل عشر مراحل من النهاية في اواخر ابريل الفائت متوجة سان جرمان بطلا بسبب الازمة الصحية. في الاسابيع الاخيرة، كشفت العديد من اندية الدرجة الاولى الفرنسية عن اصابات في صفوف لاعبيها بينها ليون، مرسيليا، رين، نانت ومونبيلييه. أدى ذلك الى إرجاء المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة بين مرسيليا وسانت اتيان في 21 أغسطس الفائت