“شراكة” تطلق حلقات عمل افتراضية بعنوان “زاد الرواد”

لدعم الشركات الناشئة

“عمان”: أطلق صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” سلسلة حلقات عمل افتراضية بعنوان “زاد الرواد”، والتي تساهم في تزويد رواد الأعمال العمانيين بالمعرفة والمهارات المناسبة لبدء وإدارة شركاتهم، وجاءت هذه الحلقات بدعم من شركة بي. بي. عمان.
وتحدثت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان، قائلة: “نأمل أن نساعد رواد الأعمال العمانيين على إنشاء أعمالهم الخاصة بطريقة عملية من خلال المواضيع التي يتم تداولها في حلقات “زاد الرواد”، مثل حساب التكاليف والموارد المطلوبة وتسعير المنتجات والخدمات. كما تهدف هذه الحلقات إلى تزويد رواد الأعمال بالفهم الصحيح لإدارة تحديات الحياة اليومية، والفرص المتاحة للشركات الناشئة”
من جانبها قالت أميمة الغدانية مديرة الاستثمار في صندوق تنمية مشروعات الشباب: “نجحت شراكة حتى يومنا هذا في تقديم أكثر من 30 حلقة عمل بعنوان “احسبها صح” في مختلف محافظات السلطنة، وتأتي حلقة “زاد الرواد” كاستكمال لحلقة “احسبها صح” بنفس الأهداف مع معلومات مكثفة أكثر تفصيلاً لمساعدة رواد الأعمال”.
وتستهدف الحلقات طلاب السنة النهائية في الكليات والجامعات، ورواد الأعمال المبتدئين، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث أقيمت أول حلقة بالتعاون مع مؤسسة الردهة، وهي إحدى شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، كما سيتم تنفيذ حلقات العمل المتبقية بالتعاون مع شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي الآخرين، بما في ذلك رؤية الشباب ومركز مدريك، وتواصل، وصدى الشباب.