3 مرشحين يتصدرون المشهد لانتخابات الهوكي: مروان آل جمعة يترشح للرئاسة ومدين حبظة لمنصب النائب

كتب – فيصل السعيدي

أعلن الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة نادي أهلي سداب رسميا صباح أمس ترشحه لمنصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الهوكي للفترة الانتخابية المقبلة للمجلس من 2020 م حتى 2024 م المؤمل إقامتها يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا. وشهد اليوم الثاني من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الهوكي للفترة المقبلة ( 2020 – 2024 ) تقدم مدين بن أحمد عوض بيت حبظة لمنصب نائب الرئيس في الوقت الذي شهد اليوم ذاته تقدم عبدالله بن جمعان عوض لمنصب عضوية مجلس الإدارة. وكان تعيب الشيادي أمين الصندوق لمجلس إدارة الاتحاد الحالي للهوكي قد افتتح اليوم الأول لإعلان باب الترشح، حيث تقدم أمس الأول بأوراق ترشحه الرسمية لشغل منصب أمين الصندوق مجددا.

تحسين الجوانب المالية والفنية

وفي أعقاب تقدمه بأوراق ترشحه رسميا لمنصب رئيس الاتحاد في الانتخابات المقبلة أكد الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس نادي أهلي سداب الحالي أن استراتيجية البناء للمرحلة القادمة ترتكز على تحسين الجوانب المالية والفنية والإدارية على مستوى مجلس إدارة الاتحاد، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى نقل نجاحاته مع نادي أهلي سداب إلى مجلس إدارة اتحاد الهوكي معربا في الوقت ذاته عن طموحاته العريضة والواسعة في الارتقاء باللعبة على الصعيدين المحلي والخارجي والتي تتبلور أساسا حول تطوير منهجيات واستراتيجيات إدارة الموارد المالية والإدارية والبشرية.
وأضاف آل جمعة في تصريح خص به (عمان الرياضي): النقطة الأساسية والجوهرية تكمن في الحفاظ على استمرارية إنجازات مجلس إدارة الاتحاد الحالي والبناء عليها للمرحلة المقبلة، مشددا على ضرورة صون الأمانة ومكتسبات المرحلة السابقة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه في حال فوزه بمنصب الرئاسة في الانتخابات القادمة. وأردف: المجلس الحالي اجتهد وأنجز وحقق ما يكفي من نجاحات على الرغم من أن العمل لا يخلو من إيجابيات أو سلبيات ونحن بدورنا سنكمل مسيرة النجاح ونعمل وفق الإمكانات المتاحة في حال وفقنا في الفوز بالمنصب. الجدير بالذكر أن الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة يرأس نادي أهلي سداب منذ شهر أكتوبر 2017 ويكمل معه حاليا عامه الثالث تواليا في إدارة دفة شؤون النادي علما بأن فترة رئاسته للنادي سارية حتى شهر أكتوبر 2021 م.

إعادة فتح مراكز تدريب الأندية

وبدوره أكد مدين بن أحمد عوض بيت حبظة المترشح لمنصب نائب الرئيس بأنه يتوق للفوز بالمنصب وكله أمل في أن يحظى بثقة الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي لافتا إلى أنه يرغب في استكمال الجهود التي قام بها مجلس إدارة الاتحاد الحالي ومعربا في الوقت عينه عن رضاه التام بما أنجزه من عمل طيلة الفترة الماضية، مشيرا إلى أن ترشحه لمنصب نائب الرئيس يأتي في إطار التجديد والرغبة الجارفة في خوض تحد جديد وتجربة جديدة على الصعيد الشخصي على حد تعبيره.
وأضاف: في الوقت الراهن لا أملك رؤية محددة ولكنّ لدي أفكارا وطموحات وأهدافا أتوق لبلورتها وتجسيدها على أرض الواقع على غرار إعادة فتح مراكز تدريب الأندية وتفعيلها مجددا بعدما كانت مغيبة عن سطح الأحداث طيلة الفترات المنصرمة دون إغفال الهدف الرئيسي الأهم والمتمثل في نشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارسة العمل الإداري والفني على المستويين المحلي والخارجي من خلال محاولة إيجاد مصادر دعم ودخل سنوي من قبل الأندية والرعاة وشركاء الاتحاد سعيا نحو الارتقاء بمدارج التطوير والصعود بسلم اللعبة نحو هامات الشموخ بما يلبي أهدافها وطموحاتها وتطلعاتها ويواكب معطيات ومتطلبات المرحلة الراهنة التي تنشد وضوح الرؤى والأهداف والتطلعات.
وتابع قائلا : كذلك الحال لا ننسى تفعيل دور الأندية التي تدخل ضمن اهتماماتنا ومآربنا ومخططاتنا، حيث نسعى إلى أن نضم أكبر شريحة ممكنة من الأندية تحت مظلة الاتحاد ليتعدى الأمر نطاق الـ 14 ناديا المتفاعل حاليا في أجندة وروزنامة المسابقات المحلية التي ينظمها اتحاد الهوكي. واستطرد قائلا : العمل الإداري والفني لا يخلو -بطبيعة الحال- من الاختلاف والتباين على مستوى وجهات النظر ولكنه يصبح اختلافا صحيا إذا كان ممنهجًا بصورة عملية سليمة ومدروسة ومؤطرة في مسارها الصحيح وعليه سنجتهد في حال نلنا شرف الفوز بالمنصب في عمل إضافة ملفتة ونقلة نوعية كبيرة ترتقي بهمم وتطلعات المجلس القادم.

تشكيل أكاديمية للهوكي

وقال تعيب الشيادي أمين الصندوق الحالي لمجلس إدارة اتحاد الهوكي في أعقاب ترشحه رسميا لمنصب أمين الصندوق في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المقبل للفترة من 2020 حتى 2024: يحدوني الأمل في الفوز بولاية جديدة على صعيد منصب أمين الصندوق في اتحاد الهوكي خلال الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد خلال الفترة من 2020 حتى 2024 معربا عن تفاؤله الشديد في نيل ثقة الجمعية العمومية للمرحلة المقبلة.
وحول برنامجه الانتخابي وخططه وأهدافه للمرحلة المقبلة أوضح الشيادي قائلا: نعتزم عمل لجنة مالية مستقلة تشرف على إدارة الشؤون المالية وتكون سلطتها تابعة بشكل مباشر لاتحاد الهوكي بحيث تولي اهتماما بالغا بهذا الجانب وتسخر طاقاتها وخبراتها التراكمية الواسعة خدمة لتطوير الجوانب المالية بالاتحاد فضلا عن تشكيل أكاديمية للهوكي وتتخذ من العاصمة مسقط مقرا دائما لها على أن تتمتع في الوقت ذاته بدعم مالي وتسويقي وترويجي عبر استقطاب الرعاة، وفي الواقع حصلنا على الضوء الأخضر لوضع حجر الأساس لهذه الأكاديمية. وتابع الشيادي قائلا: كذلك الأمر نتجه إلى تفعيل دور أندية محافظتي شمال وجنوب الباطنة وحثها على المشاركة في جميع مسابقات ومناشط اتحاد الهوكي بحيث تصبح أكثر إسهاما وذات دور بارز وملموس في إنجاح مسابقات الاتحاد المختلفة وألا ينحصر الأمر على مشاركة ناديين فقط كما جرت العادة وهما صحار والسلام على وجه التحديد.

تطوير الجوانب التحكيمية

أكد عبدالله بن جمعان عوض أنه يتطلع إلى تكملة مشوار ما سبق من جهود وأعمال وذلك في أعقاب ترشحه لانتخابات عضوية مجلس إدارة اتحاد الهوكي للأربع سنوات المقبلة ( 2020 – 2024 ) مشيرا إلى أنه سيصب جام تركيزه على تطوير الجوانب المتعلقة بالتحكيم والعمل على مضاعفة خبرات الحكام نظرا لكونه كان حكما ومشرفا وقاضيا سابقا في لعبة الهوكي ويملك خبرات كافية في هذا المجال تؤهله بالفعل لتطوير الجوانب التحكيمية بالاتحاد كاشفا في الوقت ذاته عن طموحاته في تطوير أداء المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية عبر وضع البرامج وخطط الإعداد الطموحة لها بما يخدم رؤى وأهداف وغايات اتحاد اللعبة ويهيئ المناخ الصحي الملائم لها على حد وصفه وتعبيره.