الأولمبية القطرية تكشف شعار دورة الألعاب الآسيوية 2030

مسقط/ كشفت اللجنة الأولمبية القطرية رسمياً عن شعار ملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، والذي سبق أن تقدمت به قطر خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي في دورته الثالثة والسبعين، التي أقيمت في الدوحة في سبتمبر من العام الماضي. ونشرت اللجنة الأولمبية القطرية شعار وهوية ملف الدوحة لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030، حيث صُمم الشعار والهوية ليعكسان المزيج الاستثنائي بين تراث دولة قطر وطبيعتها الخلابة وثقافتها المعاصرة والمتنوعة.
وقال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بمناسبة الكشف عن شعار الملف: ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 يقوم على إيماننا الراسخ بأن الرياضة لديها القدرة على قيادة التغيير الاجتماعي وتعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب، ونتطلع للعمل مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الأولمبية الوطنية في قارة آسيا لكي نبرهن على استعدادنا لتنظيم دورة مثالية في عام 2030″. وكانت اللجنة الأولمبية القطرية قد أعلنت عن رغبتها في التقدم بطلب لاستضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية 2030، حيث تتطلع دولة قطر لمواصلة استضافتها لكبرى البطولات والأحداث الرياضية العالمية.
وكانت دولة قطر قد استضافت دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة عام 2006، والتي حققت نجاحاً كبيراً وشكلت علامة فارقة في تاريخ الرياضة القطرية، كما سبق أن نظمت قطر العديد من البطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية، ومنها كأس العالم لكرة اليد للرجال في عام 2015، وآخرها كأس العالم لألعاب القوى المقام حالياً باستاد خليفة الدولي، بالإضافة إلى التحضيرات لاستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط.