شفاء طفل مصاب بمتلازمة الفشل الرئوي الحاد نتيجة فيروس كورونا

تعتبر الحالة الأولى بالسلطنة وسابقة طبية

الرستاق – سعيد السلماني
أعلن بمستشفى الرستاق المرجعي بمحافظة جنوب الباطنة عن شفاء أول حالة على مستوى السلطنة لطفل مصاب بمتلازمة الفشل الرئوي الحاد المصاحب لمرض كورونا كوفيد 19. وهذا الإنجاز يعتبر الأول من نوعه وسابقة طبية مميزة للفريق الطبي في جناح العناية المركز لمرضى كوفيد 19 بمستشفى الرستاق. ويعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة للأطفال في ظل ما يمر به العالم من جائحة كورونا.
وعن هذه الحالة تواصلت “عمان ” مع الدكتور أحمد بن عبدالله الفارسي أخصائي أطفال وعناية مركزة بمستشفى الرستاق وقال” الطفل تم تشخيصه بمرض كورونا حيث أن حالته الصحية كانت تستدعي التنويم في العناية المركزة بسبب وجود علامات لالتهاب حاد في الرئة وفي تطور بشكل سريع وأدى لعجز كامل للرئة استدعى التخدير الكامل وتركيب جهاز التنفس الصناعي، “مضيفا ” وبتوفيق من الله وجهود الكادر الطبي في جناح العناية المركزة لمرض كورونا، بدأت بظهور مؤشرات تعاف واستمرت خلال الأيام الأولى إلى أن تعافى الطفل بشكل كامل”
وأوضح أن خطورة مرض كورونا على الأطفال تعتبر قليلة مقارنة بالكبار إلا أن النسبة القليلة المصابة بالمرض من الأطفال قد تعرضهم لقصور حاد في الرئة يؤدي إلى فشل كامل في وظائف الجسم. وهذه الحالة تعتبر من الحالات القليلة المسجلة للقصور الحاد في الرئة لدى الأطفال بسبب مرض كورونا إلا أنها الحالة الأولى التي تماثلت للشفاء.