عمان داتا بارك تدشن منصة “توقيعي” للمعاملات الإلكترونية

  • إمكانية التوقيع من أي مكان في العالم مع الحفاظ على خصوصية المعاملة
  • تخدم القطاعات المصرفية والمالية والطيران والقانون والتأمين والعقارات والموارد البشرية

دشنت شركة عمان داتا بارك منصة ( توقيعي ) للتوقيع الإلكتروني والإدارة الإلكترونية للوثائق المتوافق مع اللوائح التنظيمية المعمول بها في السلطنة، لتوقيع الوثائق إلكترونيًا ، مما يساعد في التخلي عن عملية التوقيع الورقي والمسح الضوئي والتعامل التقليدي لاستلام المعاملات.
كما يساهم التوقيع الإلكتروني في التخلي عن استخدام الورق تمامًا، ويمكّن مستخدميه من طلب المستندات والوثائق أو التوقيع عليها عن بُعد من أي مكان في العالم، مع الحفاظ على خصوصية المعاملة.
وتهدف المنصة عمان داتا بارك التي تعد أوّل مزوّد للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة، من تدشين منصة توقيعي الإلكترونية إلى تقليل الوقت وتخفيض التكلفة وتعزيز كفاءة العملية وتحسين الرؤية والمساءلة والسيطرة على تدفق المستندات والوثائق الخاصة.
وتدعم منصة (توقيعي ) للتوقيع الإلكتروني العديد من القطاعات مثل الخدمات المصرفية والمالية والطيران والقانون والتأمين والعقارات والموارد البشرية والتربية والتعليم والرعاية الصحية والاتصالات والتخصيص لأي من الأعمال أو الصناعات.
وتمكن منصة التوقيع الإلكتروني إدارة المستندات والوثائق على منصة مركزية واحدة وإنشائها ومشاركتها وتخزينها ومتابعتها من أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز.
وتقدم منصة عمان داتا بارك حلاً لكافة الخدمات التي تتطلب توقيعًا إلكترونيًا وتتوافق مع احتياجات طالب الخدمة ومتطلباته، ويمكن تشكيلها لتسهيل التكامل السلس، وكذلك يضيف قيمة إلى أنظمة ERP و MIF الخاصة بك من خلال التكامل بسلاسة مع وجهات برمجة التطبيقات القوية.
وتتميز منصة “ايساين” من عمان داتا بارك بخاصية إضافة موقعين، و تعيين تسلسل للتوقيع إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على المستندات والوثائق لإرسالها، كما توفر المنصة حلولاً سريعة ومتكاملة منذ بدء الخدمة إلى نهاية إنجازها.
كما تتميز المنصة بخاصية المراجعة والتوقيع إذ يمكن من خلالها القيام بالتوقيع أو المراجعة أو التفويض باستخدام خدمة التوقيع الرقمي السهل، هذا إلى جانب توفير خاصية التتبع والإدارة فيمكن من خلالها إدارة المستندات الخاصة بك على منصة مركزية مستضافة محليًا (إنشاؤها وتنسيقها وتخزينها وتتبعها من أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز).
و توظف منصة التوقيع الإلكتروني والرقمي القوالب الذكية، والتدقيق الرقمي والتذكير عن طريق البريد الإلكتروني، من خلال تطبيقات الهاتف المحمول للتوقيع أثناء التنقل وتنفيذ العمل والتتبع والدعم تضمن أمن وسلامة البيانات ويتم فيها الاحتفاظ بالوثائق وتخزينها على المدى الطويل عند الطلب و متوافقة مع اللوائح المعمول بها في السلطنة .
كما توفر منصة التوقيع الإلكتروني الوقت والجهد والمال بعكس الطرق التقليدية التي تأخذ وقتًا طويلاً في الطباعة والمسح الضوئي والمتابعة وحفظ المستندات والوثائق ثم تخزينها.
وللتعرف على المنصة أكثر يمكن زيارة الموقع www.esign.om
والجدير بالذكر أن جائحة كورونا أدت إلى تسريع تخليص المعاملات إلكترونيًا دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر المؤسسة لإنجاز تلك المعاملة، وبناءً على ذلك دعت الحاجة إلى استخدام التوقيع الإلكتروني.