ثلث أطفال المدارس بالعالم لا تتوافر لديهم أدوات التعلم عن بعد

نيويورك، “د ب أ”: قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف): إن أكثر من ثلث أطفال المدارس حول العالم لا يمكنهم الوصول إلى التعلم عبر الإنترنت بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا في إغلاق مدارسهم.
وفي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ليس بمقدور ما يقرب من نصف الطلاب التعلم عن بعد، بينما لا يتسنى الوصول إلى أكثر من ثلثهم في شرق أوروبا وأجزاء من آسيا، بحسب التقرير.
وذكر التقرير أن أطفال المدارس الصغار وأولئك الذين ينتمون لأكثر الأسر فقرا أو يعيشون في مناطق ريفية، هم الأكثر احتمالا لفقدان التعليم الرقمي.
وأوضح أن نحو 1.5 مليار طفل تضرروا من إغلاق المدارس في ذروة عمليات الإغلاق.
وقالت مديرة اليونيسف هنريتا فور: “بالنسبة لما لا يقل عن 463 مليون طفل جرى إغلاق مدارسهم بسبب كوفيد 19-، لم يكن هناك شيء اسمه التعلم عن بعد”.
وبحث التقرير في بيانات من 100 دولة حول مدى توافر التكنولوجيا المنزلية والأدوات اللازمة للتعلم عن بعد مثل إمكانية الوصول إلى التلفزيون والإذاعة والإنترنت.