٣٤٣٤ف٣ف٤ف٣
٣٤٣٤ف٣ف٤ف٣
المنوعات

إندونيسيا تعيد فتح دور السينما لأنها تعزز نظام المناعة

27 أغسطس 2020
27 أغسطس 2020

جاكرتا، «د ب أ»: قالت السلطات الإندونيسية إنها سوف يمكن لدور السينما استئناف نشاطها، مشيرة إلى أن الذهاب لدور السينما يجلب الإحساس بالسعادة ويحسن من مناعة الرواد.

وقال ويكو اديساسميتو الخبير في علم الأوبئة والمتحدث باسم قوة المهام المعنية بمكافحة فيروس كورونا خلال مؤتمر صحفي «دور السينما تساهم بصورة كبيرة في الترفيه عن المواطنين لأنها تجعلهم سعداء وتعزز من نظامهم المناعي».

وأضاف أن فريق الخبراء بقوة المهام قام بتحليل الدراسات المعنية بإعادة فتح دور السينما، التي أغلقت في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسوف تستقبل دور السينما من تتراوح أعمارهم بين 13 و59 عاما، ولا يعانون من مرض السكري أو أي نوع من الأمراض الرئوية أو القلبية أو من ضعف جهاز المناعة.

كما سيتعين على رواد السينما ارتداء الكمامات طوال الوقت لمشاهدة الأفلام التي تستغرق أكثر من ساعتين. ولن يسمح بتناول الأطعمة والمشروبات في السينما، وسوف يتم شراء التذاكر عبر شبكة الإنترنت فقط.

وسوف تضع إدارة كل منطقة خطة لإعادة فتح دور السينما.

يذكر أن إندونيسيا سجلت 2306 حالات إصابة بفيروس كورونا الخميس، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة 160 ألفا و165 حالة، من بينها 115 ألفا و409 حالات تعاف. كما ارتفعت حالات الوفاة بالفيروس بعد تسجيل 86 حالة لتصبح 6944 حالة.