سقوط حامل اللقب وتأهل ديوكوفيتش بدورة سينسيانتي

نيويورك (أ ف ب) – خرج الروسي دانييل ميدفيديف حامل اللقب من الدور ربع النهائي وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا بسهولة في دورة سينسيناتي للماسترز (ألف نقطة) لدى الرجال وإحدى دورات البريمير الإلزامية للفتيات، فيما بلغت اليابانية ناومي اوساكا نصف النهائي للمرة الاولى. وخسر ميدفيديف أمام الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-1، 4-6 و3-6، فيما تغلبت أوساكا بصعوبة على الاستونية أنيت كونتافيت. في المباراة الاولى، وبعد أن قدم ميدفيديف المصنف خامسا عالميا انطلاقة هائلة كاسرا ارسال منافسه مرتين في المجموعة الاولى ليحسمها لصالحه بسهولة 6-1، عاد الإسباني بقوة الى أجواء المنافسة.
وأنقذ أغوت المصنف 12 عالميا 15 نقطة من أصل 20 لكسر ارساله وفاز بنسبة 71 في المئة على ارساله الثاني، ليبلغ نصف نهائي سينسيناتي للمرة الاولى في مسيرته بعد ساعتين و13 دقيقة.
وقال الاسباني (32 عاما) “لقد كانت عودة رائعة. غيرت ايقاعي مع الكرة. حاولت القيام بأشياء مختلفة مع ضربة الـ+سلايس+ ونفذت ضربات على الطائر جيدة”.
وتابع “تحتم عليّ أن أصارع من أجل البقاء في المنافسة في المجموعة الثانية. كانت مباراة صعبا حقا، أنا سعيد بالفوز”.
وهو ثاني فوز لباوتيتسا اغوت على ميدفيديف في ثاني لقاء يجمعها، بعد ان سبق وتفوق عليه في نهائي دورة شيناي الهندية عام 2017.
ويلتقي الاسباني في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الفائز على الألماني يان-لينارد شتروف 6-3 و6-1. ويتفوّق ديوكوفيتش على روبرتو في المواجهات المباشرة بثمانية انتصارات مقابل ثلاثة للإسباني، الا ان الأخير فاز باثنين من آخر ثلاث مباريات جمعتهما. لدى السيدات، بلغت اوساكا المصنفة رابعة في الدورة والعاشرة عالميا نصف النهائي للمرة الاولى في سينسيناتي، بعدما عوضت تأخرها بمجموعة امام المصنفة 12 عالميا لتفوز 4-6، 6-2 و7-5.
وبعد أن خسرت المجموعة الاولى بصعوبة، رفعت أوساكا مستواها وفازت بتسعة أشواط متتالية بين الشوط الثالث من المجموعة الثانية ومثله من الثالثة، محققة 29 ضربة رابحة في اللقاء. وتلتقي اوساكا (22 عاما) حاملة لقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز 2018 وأستراليا 2019) في المربع الذهبي مع البلجيكية اليز مرتنر المصنفة 14 عالميا التي تفوقت على الاميركية جيسيكا بيغولا. وسبق للاعبتين ان تواجهتا مرتين، خرجت كل منهما بفوز، آخرهما لليابانية على أرضها في دورة اوساكا العام الفائت.