البرنامج التعريفي للأطباء يستعرض “الوقاية من العدوى وطرق مكافحتها”

تبدأ الأحد القادم فعاليات “البرنامج التعريفي للأطباء الملتحقين بالبرامج التدريبية التخصصية للعام الأكاديمي ٢٠٢٠/٢٠٢١، والبرنامج التأسيسي العام”، والتي ينظمها المجلس العماني للاختصاصات الطبية. وسيتم استقبال الدفعة الجديدة من الأطباء والترحيب بهم في لقاء إلكتروني عبر الاتصال المرئي تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.
وسيشتمل البرنامج على عرض فيديو تعريفي بالمجلس ، ثم كلمة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس. وسيقدم الدكتور هود العبري نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، نبذة عن الدراسات العليا في المجلس، كما سيتم التعريف أيضا بالبرنامج التأسيسي العام للأطباء الملتحقين بالبرنامج لهذا العام.
وتتواصل فعاليات البرنامج التعريفي في اليوم الثاني ٣١ من أغسطس الجاري، بدورة تعليمية إلكترونية حول “الوقاية من العدوى وطرق مكافحتها” من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية، وذلك بحضور الأطباء المقيمين الجدد وأطباء البرنامج التأسيسي العام ، كما سيلتقي الأطباء الجدد الملتحقين بالمجلس، بمديري البرامج التدريبية وبعض أعضاء اللجان التعليمية كل حسب تخصصه وذلك عبر الاتصال المرئي للحصول على المزيد من المعلومات والإجابة عن استفسارات الأطباء الجدد في مجالات تخصصهم، بالإضافة إلى حلقات العمل المختلفة والتي سيتم تقديمها تباعا عن طريق المنصة التعليمية الإلكترونية مثل: مهارات التواصل، وحلقة عمل حول الطب المبني على البراهين، والمهنية الطبية.
وسيكون البرنامج التعريفي ولأول مرة إلكترونيا بالكامل، حيث سيحضر الأطباء الجدد البرنامج التعريفي عن طريق المنصة التعليمية الإلكترونية التابعة للمجلس، والتي تحتوي على جميع المواد التعليمية والإرشادية التي يحتاجها الطبيب للتعرف على طبيعة الدراسة والتدريب في المجلس، مما يتيح للطبيب الحضور والالتحاق بالبرنامج التعريفي عن بعد دون الحاجة للتواجد في مقر المؤسسة، تماشيا مع الاحترازات الوقائية التي وجهت بها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-١٩)، ومواكبة للمستجدات الحديثة في التعليم الطبي، كما أن البرنامج الإلكتروني سيكون متوفرا للطبيب بشكل دائم ليتمكن من الحصول على جميع المستندات والسياسات والقوانين التي يحتاج لها خلال فترة تدريبه في برامج المجلس التخصصية.