برنامج لرفع الكفاءات بإدارات المدارس في محافظة البريمي

البريمي – حميد بن حمد المنذري
دشنت تعليمية محافظة البريمي البرنامج الإثرائي لإدارات المدارس تحت شعار “قيادات واعية” وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.
وأكدت المديرة العامة لتعليمية البريمي أن الحكومة جعلت التعليم على سلم الأولويات وأن الاستثمار في رأس المال البشري أسمى الغايات، وقالت في كلمتها خلال حفل التدشين أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لتأهيل الإدارات التربوية، ورفع مستوى القيادات والنهوض بالكفاءات إيمانا منها بأهمية رسالتهم السامية التي تعمل الوزارة على تحقيقها، مؤكدة في الوقت نفسه على الأهمية الكبيرة لدور مدير المدرسة داخل المجتمع المدرسي والمحلي.
وقالت أن إقامة هذا الملتقى، يأتي تماشيا مع أحد مرتكزات الرؤية المستقبلية عمان (2040)،وهي ركيزة تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية الخاصة بمحور الإنسان والمجتمع، داعية جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من أوراق العمل المقدمة.
وقُدم عرض مرئي بعنوان (مدارسنا مدن الإبداع) ثم كلمة المتدربين للأستاذ أيمن السعيدي مدير مساعد بمدرسة السلطان قابوس (١٠-١٢) قال فيها: إننا كممثلي إدارات المدارس المختلفة ومساعديهم بمحافظة البريمي ينظر إلينا المجتمع، بتطلعات ووتيرة تختلف عن الأعوام الماضية في ظل انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) وما يجب أن نفعله هو ألا نتوقف عن اكتساب البرامج التدريبية والإنمائية في الوضع الراهن وخاصة في ظل توجه الوزارة للتعلم الرقمي واعتماد منهج التعليم المدمج وتفعيل التعلم عن بعد.
وقدم الطالب سيف المنذري من مدرسة البريمي للتعليم الأساسي (1-4) قصيدة شعرية، هذا وسيحوي البرنامج على عشر أوراق عمل سيتم تقديمها على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة نخبة من المختصين على مستوى السلطنة.