دورة للناشئة في حفظ وتلاوة القرآن الكريم

كتب- خليفة بن علي الرواحي

انطلقت الاثنين دورة حفظ وتلاوة القرآن الكريم للناشئة تحت شعار (البذرة المباركة لفلذات الأكباد.. المرتل الصغير) التي تنظمها الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم عبر الاتصال المرئي وذلك بمركز القرآن الكريم بولاية السيب.
وحول الدورة وأهميتها قال سالم بن محمد العامري المشرف العام على مركز القرآن الكريم بالسيب: إن الدورة تقام وفقا لنظام التعليم عبر الاتصال المرئي وتستهدف الفئة العمرية من سن ثلاث سنوات ونصف إلى سن خمس سنوات ونصف السنة من الذكور والإناث، وستستمر حتى 27 من أكتوبر القادم، وتهدف إلى تربية النشء تربية قرآنية تقوم على حفظ كتاب الله العزيز وتلاوته تلاوة صحيحة، وتعلم وتلاوة القرآن وفق أحكام التجويد.
وأضاف أن الدورة ستتضمن عدة برامج لتعليم الأطفال المشاركين علوم القرآن الكريم حيث سيتدربون على تلاوة القرآن الكريم من المصحف الشريف وفقا لأحكام التجويد، وعلى حفظ جزأين من كتاب الله الكريم، بالإضافة إلى القدرة على الكتابة والتشكيل.
وأشار إلى أن الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم كلفت عددا من المعلمين المتخصصين في علم القراءات ولديهم خبرة واسعة في التدريس لتدريب وتعليم هذه الفئة الصغيرة في مختلف القراءات إلى جانب علم التجويد.