٣٤٥٦٧ 2.psd٣٣٣٣
٣٤٥٦٧ 2.psd٣٣٣٣
المنوعات

عودة خجولة لدور السينما الأمريكية

24 أغسطس 2020
24 أغسطس 2020

يويورك، "أ ف ب": شهدت الولايات المتحدة معاودة فعلية لعروض الأفلام في إجازة نهاية الأسبوع مع إعادة فتح شركتين عملاقتين في هذا المجال "إيه أم سي" و"ريغل" صالات لهما، إلا أن عودة الرواد كانت خجولة في وقت تسجل فيه البلاد 40 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد يوميا.

فالخميس أعادت "إيه ام سي" اكبر شركة مشغلة لقاعات السينما، فتح مائة صالة وتنوي إعادة فتح 300 أخرى خلال الأسبوعين المقبلين. أما الشركة الثانية في البلاد "ريغل" فقد أعادت الجمعة فتح عدة صالات لكنها لم تنشر أي أرقام.

أما ثالث شركة في البلاد في هذا المجال "سينمارك" فقد باشرت إعادة فتح قاعاتها تدريجا في 14 أغسطس وقد سرعت من وتيرتها خلال إجازة نهاية الأسبوع.

إلا أن ولايات رئيسية وفي مقدمتها كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرزي لم تسمح بعد بإعادة فتح دور السينما ولم تنشر أي جدول زمني بذلك.

وخلال إجازة نهاية الأسبوع الأولى هذه، وهي بمثابة اختبار، تجاوزت إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية (كندا والولايات المتحدو) عتبة الخمسة ملايين دولار على ما أفاد موقع "بوكس أوفيس موجو" المتخصص مسجلة 6.6 مليون دولار.

في الأيام العادية نادرا ما تتراجع الإيرادات دون المائة مليون دولار خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وفي مؤشر إلى تردد الرواد بالعودة إلى قاعات مغلقة، أشارت شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة إلى أن القاعات الخمس الأولى على صعيد مبيع البطاقات كانت على نسق "درايف إن" في الهواء الطلق، حيث يأتي المتفرجون بسياراتهم.

وقبل إعادة فتح القاعات على نطاق أوسع، نشرت الجمعية الأمريكية لمشغلي قاعات السينما الجمعة بروتوكولا صحيا يشمل 2600 موقع و30 ألف قاعة.

وينص خصوصا على إلزامية وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي إلا للأشخاص الذين يأتون معا وتشغيل نظام التهوية.