«ملكوت» معرض افتراضي شخصي للفنانة نائلة المعمرية

تنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية معرضا فنيا افتراضيا تحت عنوان «ملكوت» للفنانة التشكيلية نائلة المعمرية، يوم الأربعاء ٢٦ أغسطس الجاري من خلال عرض أعمال المعرض في قاعة افتراضية عبر الرابط الإلكتروني الذي سيتم نشرة في منصة الإنستجرام الخاصة بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية osfagovoman.
حيث يهدف المعرض إلى التأمل في الجمال الحقيقي والتناغم اللوني في مخلوقات الله والطبيعة بما يوحي بعظمة الخالق المصور، ويضم المعرض مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تبلغ ٣١ لوحة تشكيلية نفذت بخامات ومقاسات مختلفة تندرج تحت أسلوب المدرسة التجريدية.
وذكرت الفنانة التشكيلية نائلة المعمرية أن الفنان يعبر عما حوله من أشكال وألوان وأحداث بأسلوبه الخاص وبتقنيته التي تميز أسلوبه الفني في تجسيد فكرة عمله المراد نقلها للمتلقي.
ومن يشاهد أعمال الفنانة نائلة في هذا المعرض سيجد فلسفة الجمال حاضرة في أعمالها، حيث أخذت على عاتقها التأمل فيما حولها من الوجود لتستلهم من جمال عظمة الله في تصوير ملكوته، فأبدعت أعمالا ذات قيمة جمالية رفيعة تبرز ألوانا مبهجة ومتناسقة ومتناغمة، وهذا فعلاً ما كان يجول في خلد الفنانة نائلة للتعبير اللوني عن المخلوقات وتدرجات ألوانها المثيرة للاندهاش، واختلافات أشكالها، فكل هذا التناسق والتناغم اللوني تخبر العقل الإنساني بأنّه أمام إعجاز رباني لا يستطيع الإتيان به إلا ربٌّ ذو قدرة عظيمة.
الجدير بالذكر أن هذا المعرض هو رابع المعارض الافتراضية التي تقيمها الجمعية، وهو باكورة المعارض الشخصية الافتراضية، على اعتبار أن المعارض المقامة سابقا كانت معارض جماعية، بينما يُعد هذا المعرض الشخصي الرابع للفنانة نائلة المعمرية، حيث سبق للفنانة أن أقامت ثلاثة معارض في صالات عرض واقعية.