هانز فليك: فزنا باللقب وفق خطتي للمباراة

لشبونة (أ ف ب): امتدح هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، قدرة لاعبي فريقه على تقييد باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي شهد فوز العملاق الألماني (1-0) وتتويجه باللقب السادس في تاريخه. وتحدث المدرب الألماني، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: “الكثيرون يستحقون الثناء على هذا الانتصار، ولقد رأيت في الشتاء الماضي مدى تصميم هذا الفريق على النجاح، وهذا بالتأكيد شيء يتمناه أي مدرب”. وأضاف: “لقد كانت مباراة ذات إيقاع عالٍ وسنحت لكلا الفريقين فرصًا عديدة، لكننا نمتلك أفضل حارس في العالم وهو نوير، ولقد أبقانا داخل المباراة بفضل تصدياته”. وأثنى فليك على الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة النهائية، مضيفًا “كان البعض يتساءل حول كيفية صمود دفاعنا أمام هذا الهجوم المذهل، وأعتقد أننا قمنا بعمل رائع في هذا الصدد”.
وأشار مدرب بايرن إلى قدرة فريقه على زيادة صعوبة مهمة سان جيرمان في المباراة، مردفا: “عندما تفكر في عملنا الدفاعي حتى الدقيقة 92، حتى أن مهاجمنا ليفاندوفسكي كان يطارد الكرة للضغط على لاعبي باريس، تدرك أنه كان عملًا جماعيًا رائعًا ومتكاملًا”. وأردف: “لو نظرنا إلى الشوط الثاني، سندرك جميعًا استحقاقنا للفوز.. أنا فخور بالفريق وبسير المباراة كما خططنا لها”.
وبسؤاله عن رأيه في أداء كينجسلي كومان، مسجل هدف الفوز، أجاب: “ربما نجح أخيرًا في الخروج من ظل فرانك ريبيري وآريين روبن هذا الموسم، فهو يتمتع بموهبة مذهلة، ولقد أظهر الليلة أنه بإمكانه تسجيل الأهداف”. ورفض فليك وضع حد لاحتفالات لاعبيه باللقب، حيث قال: “لا يمكنني إيقاف هذه الاحتفالات في وقت محدد، فمن حقك الاحتفال عندما تفوز بشيء ما، ولا أعلم متى سينتهي ذلك”.