جزء ثالث من «جوراسيك وورلد» يستأنف التصوير في مالطا

يستأنف تصوير فيلم هوليوود الشهير «جوراسيك وورلد: دومينيون» في جزيرة مالطا، بعد أن تأجل التصوير المقرر في شهر مايو بسبب أحداث فيروس كورونا.
وسيكون «جوراسيك وورلد» أكبر عمل سينمائي يتم تصويره في الجزيرة بعد استقرار حالات كورونا. وقد أكد عضو لجنة الأفلام في مالطا السيد جوهان جريتش أنه تم اتخاذ جميع الاحترازات الأمنية والتدابير الصحية المطابقة لتعاليم الهيئات الصحية في مالطا.
الفيلم من إخراج كولين تريفورو الذي قام بإخراج أول أجزاء السلسلة الجديدة ومن بطولة كريس برات وبرايس دالاس هاورد. وسيشهد الفيلم ظهور طاقم أفلام جوراسيك بارك الأصلية من عام 1993 وهم جيف غولدبلوم ولاورا ديرن وسام نيل. وهذه ليست أول مرة يتم فيها اختيار مالطا كموقع تصوير من قبل هوليوود، فقد تم سابقاً تصوير عدة أعمال شهيرة مثل كونت مونت كريستو، و تروي، وغلادياتور، وكابتن فيليبس، وميونيخ، وباباي رجل البحار. كما وتم تصوير عدة حلقات من مسلسل صراع العروش في مدينه والرباط و مطحلب.
وتوفر الطبيعة النقية في مالطا والبنية المعمارية المميزة في مدنها فرصا عديدة لمصوري الأفلام المبتكرين والمخرجين. وسيتم تصوير الجزء الثالث لجوراسيك وورلد في عدد من المواقع حول الجزيرة ومنها العاصمة فاليتا، وبيرغو/‏فيتوريوسا، ومليحة، وبيمبروك. ومن المتوقع عرض الفيلم في دور السينما في يونيو 2021.