اللجنة الأولمبية تصدر “إضاءات 2019” لتوثيق المشهد الرياضي

أصدرت اللجنة الأولمبية العمانية كتابها السنوي للعام ٢٠١٩ “إضاءات 2019 ” والذي يرصد ويوثق بالكلمة والصورة الحصاد الرياضي العماني للعام 2019 في إطار المشهد الأولمبي العام وحضور ونشاطات وخطط اللجنة الأولمبية العُمانية وبرامجها المنفذة في العام المنصرم. ويقع الكتاب في 128 صفحة وهو باللغتين العربية والإنجليزية ومن نسختين، الأولى ورقية مطبوعة والثانية إلكترونية تضم كافة محتويات الكتاب. ويتضمن كتاب “إضاءات 2019 ” فصولا متعددة، وهي اللجنة الأولمبية العمانية ( الإشهار والرؤية والرسالة والأهداف ) وبرامج اللجنة الأولمبية لعام 2019 متدرجة حسب أشهر السنة، إضافة لكلمة من السيد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، ويستعرض الكتاب الاجتماعات التي عقدها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في العام 2019، واجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس الإدارة، واجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد في 18 أبريل 2019، واجتماع العمومية لانتخاب رئيس جديد للجنة.
وخصص الكتاب فصلا لاتفاقية الدعم والرعاية بين مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد ويعرض الفعاليات الرياضية التي أقامتها اللجنة الأولمبية في مهرجان صلالة السياحي 2019، كما يستعرض البرامج والدورات الرياضية وورش العمل المنفذة خلال العام المنصرم، إضافة لمشاركات اللجنة في الاجتماعات والدورات والبطولات الخليجية والقارية والدولية.
كما يتضمن الكتاب جدولاً تفصيلياً للإنجازات والبرامج المنفذة من قبل الاتحادات واللجان الرياضية بالسلطنة، مع رصد لحضور ونشاطات اللجان المساعدة لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية. وفي افتتاحية الكتاب قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية :” يمثل هذا الإصدار السنوي فرصة متجددة للجنة الأولمبية العمانية لتكريس مبدأ التواصل والاتصال المستمر مع مختلف مكونات الحركة الأولمبية الوطنية ومع شركائها من المؤسسات والجهات العاملة في المجال الرياضي ” وأضاف : ” إذا كان الهدف من هذا الكتاب السنوي توثيق الأنشطة التي نفذتها اللجنة الأولمبية العمانية فهو في الوقت ذاته يمثل أداة لتسجيل أهم المحطات والإنجازات الأحداث التي شهدتها الرياضة العمانية في عام 2019 ” وسوف تتواجد النسخة الإلكترونية من كتاب “إضاءات 2019 ” على موقع اللجنة الأولمبية العُمانية www.ooc.om