أنجيه يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي بفوزه على ديجون

باريس (أ ف ب) – انتزع أنجيه فوزا ثمينا من مضيفه ديجون عندما تغلب عليه 1-صفر في المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وهو الفوز الأول في الدوري هذا الموسم بعد انتهاء المباراة الافتتاحية بين بوردو ونانت بالتعادل السلبي. ويدين أنجيه بفوزه إلى مهاجمه العاجي اسماعيل تراوريه الذي سجل الهدف الوحيد والأول في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 22 عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيسر اثر تسديدة للسنغالي سادا ثيوب بيمناه من مسافة قريبة وتابعها بيمناه من مسافة قريبة ايضا داخل مرمى الدولي السنغالي ألفريد غوميس.
وتصدر أنجيه الترتيب مؤقتا برصيد ثلاث نقاط، وقدم الفريقان عرضا جيدا خلافا لما شهده “دربي الاتلنتيك” بين بوردو ونانت والذي تم تقديمه من السبت إلى الجمعة بسبب تأجيل المباراة الافتتاحية الرسمية بين مرسيليا وسانت إتيان بعدما تبين إصابة أربعة من لاعبي الأول بفيروس كورونا، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى خمسة لاعبين. وتأجلت مباراة مرسيليا وسانت إتيان إلى 17 سبتمبر المقبل، وهي ثالث مباراة تتأجل عن المرحلة الأولى بعد مباراتي ليون مع مضيفه مونبلييه (15 سبتمبر)، وباريس سان جرمان حامل اللقب مع ضيفه متز (16 منه)، بسبب مشاركة ليون وسان جرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث خرج الأول من نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 الأربعاء، وبلغ الثاني المباراة النهائية بفوزه على لايبزيغ الألماني بالنتيجة ذاتها الثلاثاء.
وفي مباراة ثانية، تعادل ليل مع ضيفه رين 1-1. وتلقى رين ضربة موجعة بطرد مدافعه الأيمن ساشا بوي في الدقيقة 35، ولم يتأخر ليل في استغلال النقص العددي لافتتاح التسجيل عبر جوناثان مبامبا الذي استغل كرة خلف الدفاع من البرتغالي تشيكا فهيأها لنفسه وسددها من حافة المنطقة بيمناه على يمين الحارس السنغالي ادوار مندي (40). لكن سرعان ما تساوى الفريقان عددا على ارضية الملعب بعد طرد المدافع الايسر لليل الموزامبيقي رينالدو ماندافا بعد ثلاث دقائق. ونجح المدافع داميان دا سيلفا في ادراك التعادل مستغلا كرة راسية من البديل الكونغولي الأصل أدواردو كامافينغا اثر ركلة ركنية فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (74).