“التربية” تستلم مشروع مبنى مدرسة جبل السراة بعبري

يتكون من 14 فصلا دراسيا و4 غرف احتياط ومختبرا كيمياء وحاسوب

عبري – مراسل عمان
استلمت لجنة استلام المشاريع بوزارة التربية والتعليم صباح أمس مبدئيا مشروع مبنى مدرسة جبل السراة بولاية عبري. حضر استلام المشروع المهندس سعود بن حارب الحبسي مدير عام المشاريع والصيانة بوزارة التربية والتعليم، وحكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة.
ويتكون مشروع مبنى المدرسة من 14 فصلا دراسيا واربع غرف احتياط ومختبر كيمياء ومختبر حاسوب وغرف معلمين وغرفة صعوبات تعلم وغرفة للتوجيه المهني وغرف أنشطة وغرفة للزائر الصحي وغرف إدارية ومخازن، وغرفة حارس وسائقي الحافلات، ومحطة كهرباء، وكذلك تحتوي المدرسة على مقصف مع قاعة طعام، وملعب ثلاثي ومظلة طابور مغلقة بالإضافة إلى سكن للمعلمين يتضمن 16 غرفة مع ملحقاتها.
الجدير بالذكر أن مشروع مبنى مدرسة جبل السراة بعبري يوجد به مصاعد إلكترونية، وزود بشبكة إنترنت داخلية مع غرف سيرفرات والواي فاي بكامل مرافق المدرسة، ويوجد بالمبنى كذلك مختبر كيمياء بأحدث المواصفات وبه شاشة تفاعلية مع عمل شبكة صوتيات داخلية للفصول والساحات وعمل أنظمة كاميرات مراقبة بكافة مرافق المدرسة وبها جهاز منظم لأوقات الحصص وأنظمة الوقاية من أخطار الحريق مع استخدام مواد كاتمة للصوت في غرفة الأنشطة الموسيقية.
تجدر الإشارة إلى أن مدرسة جبل السراة بعبري ستخدم القرى الواقعة بجبل شمس التي تتبع لولايات عبري والحمراء والرستاق وكذلك قرى المارات وكرب والجنوز وعقبة السقبة وعقبة المشبك، وقد كانت المدرسة سابقا وسكن المعلمين عبارة عن كرفانات خشبية.

سكن المعلمين بالمدرسة
عمل ملعب ثلاثي بالمدرسة
إحدى المختبرات بالمدرسة