إغلاق ٥ منشآت غذائية غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية

صور_سعاد بنت فايز العلوية

أغلقت بلدية صور 5 منشآت غذائية؛ وذلك لعدم التزامها بتطبيق لائحة الاشتراطات الصحية، كما تم تحرير 6 مخالفات فورية لبعض المنشآت المخالفة وتوجيه 20 إنذارا لأخرى لتهاونها في تنفيذ بعض اللوائح والاشتراطات؛ وذلك خلال زيارات قام بها المختصون لثمان وثلاثين زيارة منشأة غذائية. فيما نفذت بلدية صور حملة توعوية شاملة للتوعية بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء التسوق وأثناء التوجه لطلب الاستفادة من قبل المسلخ البلدي. حيث تم نشر المنشورات والعبارات التوعوية التي تحمل في طياتها رسائل ضمنية لتعزيز التوعية بأهمية اتباع الإجراءات التوعوية أثناء التسوق، فضلا عن تنفيذ برامج توعوية بمقر البلدية لتوعية الموظفين ورواد البلدية بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقد كثفت بلدية صور جهودها لمراقبة الوضع الغذائي والصحي بالولاية في ظل جائحة كورونا المستجد وما طرأ من قرارات للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد-19) فيما يختص بالشأن الغذائي والصحي. بالإضافة إلى متابعة وتنظيم آلية عمل المنشآت الغذائية والمهنية على حد سواء. حيث وضعت بذلك خطة منهجية لمتابعة سير العمل بهذه المنشآت بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لها وبما يتوافق مع قرارات اللجنة.
مراقبة الأسواق
وارتكزت خطة البلدية ممثلة بقسم رقابة الأغذية والبيطرة على مراقبة الأسواق والحظائر ومحال بيع اللحوم البيضاء والحمراء الواقعة ضمن اختصاصات وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه؛ وذلك للتأكد من التزامها بتطبيق لائحة الاشتراطات الصحية وعدم الإخلال ببنودها؛ من خلال شن الحملات التفتيشية المفاجئة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وتهيب بلدية صور بجميع العاملين في هذه المرافق الخدمية بأهمية التقيد بالقوانين واللوائح التي تنظم ممارسة هذه الأنشطة والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وسلامتهم الشخصية من خلال اتباع الممارسات الصحية المطلوبة.