أندية شمال الباطنة تطالب بعودة لجنة الهوكي للمحافظة!

صحار – عبدالله المانعي

طالب المدربون والمتابعون للعبة الهوكي بمحافظة شمال الباطنة بضرورة عودة لجنة الهوكي للمحافظة بحكم أنها صمام أمان للعبة وأداة انتشار واسعة لها وعبرها سيتم التوسع في قاعدة الممارسين للعبة إحدى الألعاب الجماعية وسط زيادة ملحوظة لعدد الأندية بدلا من اقتصار المشاركة على ناديين هما السلام وصحار من أصل 6 أندية في المحافظة كانت لها مشاركات من قبل في مجيس وصحم والخابورة والسويق. وكان آخر لجنة ترأسها عبدالله بن أحمد البلوشي إلا أنه في دورة مجلس إدارة اتحاد الهوكي الحالي اختفى بريق اللجنة وبقت اللعبة تراود مكانها بحكم مشاركة ناديين ليس بمقدورهما استيعاب العدد المتوافر من اللاعبين سواء في المراحل السنية أو الفريق الأول بكل نادٍ وبذلك يتم حرمان اللاعبين الممارسين للعبة حيث يعتريهم شغف التقدم وبلوغ دفة منتخباتنا الوطنية لتمثيلها خليجيا وعربيا وآسيويا.
وبات عشاق اللعبة في محافظة شمال الباطنة وقطاع المدربين والحكام واللاعبين ومتابعي اللعبة يطالبون مجلس إدارة الاتحاد العماني الهوكي في تشكيلته الجديدة والمنتظرة في الدورة المقبلة 2020/ 2024 بأن تعود اللجنة من جديد لتتولى الإشراف التام على اللعبة والبحث قي همومها والعمل على تطويرها.
وقال عبدالرحمن بن محمد البلوشي مدرب فريق الهوكي بالسلام: لجنة الهوكي بمحافظة شمال الباطنة انتهت من 12 سنة ولم يعد لها وجود منذ 3 دورات وكانت تشكل الملاذ الآمن لنمو اللعبة وتوجد الحراك الرياضي على نطاق واسع وتخدم المدربين واللاعبين والحكام وتسهل لهم كافة الجوانب المتعلقة باللعبة ونأمل أن تكون هناك عودة للجنة من جديد أسوة بوجود اللجنة في محافظة ظفار وهي مفعّلة ومتواجدة على مدار الأعوام الماضية وهذا الشيء نريده أن يتحقق من قبل مجلس الإدارة الجديد للاتحاد.
وأضاف: وجود اللجنة بالمحافظة مهم بل أضحى ضروريا فهو سيعمل على دعوة الأندية للمشاركة وهي التي كان لها حضورها من قبل لأنه في ظل مشاركة ناديين حاليًا ولا نجد حتى من نلعب معه وديا والمقومات تتوافر بالمحافظة من خلال وجود ملعب الترتان للهوكي بالمجمع الرياضي بصحار الذي يحتضن تدريبات الفرق ومنافساتها.
وشاطره الرأي ذاته يونس بن غابش النوفلي من نادي صحار حيث قال: نريد أن يكون القادم أفضل بعودة اللجنة إلى الواجهة لتعنى بإعادة وإدارة مراكز التدريب للهوكي بالأندية كون هذه المراكز ستمثل بيئة خصبة لنمو وتحضير اللاعبين الذين سيكونون على قوة الأندية في المراحل السنية ومن ثم يتدرجون حتى بلوغ الفريق الكروي الأول.
من جانبه قال الحكم طالب بن حسن البلوشي: نريد أن تعود اللجنة إلى محافظة شمال الباطنة حيث كانت تهتم بالحكام وتجسد الوقفة معنا وترعى الدورات المطلوبة من باب إيجاد التجانس بين الحكام في محافظة شمال الباطنة.
ويبقى الوسط الرياضي بمحافظة شمال الباطنة ينظر بفارغ الصبر لانتخابات اتحاد كرة الهوكي لتشكيل مجلس الإدارة الجديد الذي باتت الآمال معقودة عليه في عودة لجنة الهوكي من جديد إلى محافظة شمال الباطنة للرقي بلعبة كرة الهوكي بالمحافظة.