تواصل حلقات تطوير وصقل حكام الطائرة

مسقط/ تنظم لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة الحلقة النقاشية الثانية للحكام العاملين على قوة الاتحاد وذلك مساء الجمعة عن طريق برنامج «زووم». وقال سالم بن سعيد الجامودي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة: سيكون ضيف اللقاء الحكم الدولي أحمد العجمي وتعد الحلقة فرصة للحكام لتبادل الآراء حول ما يخص قانون التحكيم في لعبة الكرة الطائرة وسيتيح وقت الحلقة لإثراء المناقشة وتبادل الخبرات وصقل المهارات. من جانبه قال الحكم الدولي أحمد العجمي: تم الاتفاق بين الاتحاد ولجنة الحكام على إقامة الحلقة وهناك جوانب تتعلق بحالات اللعب سيتم تناولها حيث ستكون هناك 5 حالات تتخللها مناقشة عامة في حال وجود أسئلة عامة.
وقد أعددت تلك الحالات كونها تثري جوانب الارتقاء بالقدرات والمهارات للحكام. وأضاف: العدد تبعًا لحضور الحكام في برنامج «زووم» وفي الحلقة الأولى كان العدد جيدًا ونأمل في هذه الحلقة وهي الثانية من نوعها أن يكون العدد أكثر. وحول الحالات التي سيتم طرحها قال العجمي: الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يقوم بطرح كتاب فيه عدد الحالات التي غير موجودة في القانون ونقوم بتدارسها وطرحها للحكام وهي حالات مأخوذة من مباريات الدوري العالمي للعبة، حيث تطرح للحكام ونأخذ منها الفائدة وبعضها يكون مطروحا بالفيديو مما يسهل تدارسها.
وشكر الحكم الدولي أحمد العجمي الجهود التي تبذلها لجنة الحكام برئاسة الحكم الدولي سالم الجامودي بقوله: اللجنة تحرص على الارتقاء بطاقم الحكام وجعلهم بالقرب من مجال عملهم التحكيمي حتى يكون هناك استذكار دائم لجوانب التحكيم ونرجو أن نوفق في هذه الحلقة. يذكر أن التفاف حكام الكرة الطائرة تحت مظلة النقاش عن بعد إلكترونيا كان الخيار الذي اتخذته لجنة الحكام باتحاد الكرة الطائرة ليتلاءم مع الجهود المبذولة للحد من تأثيرات جائحة كورونا وفي الوقت نفسه من أجل استغلال وقت الحكام في تطوير خبراتهم ومتابعة المستجدات في مجال قانون تحكيم اللعبة.