الأسهم اليابانية تصعد لأعلى مستوى في 6 أشهر

طوكيو – (رويترز) – صعد المؤشر الياباني لأعلى مستوى في ستة أشهر تقريبا الخميس مدفوعا بمكاسب قوية في أسهم شركات التكنولوجيا فيما يتمسك المستثمرون بآمال تطبيق الولايات المتحدة إجراءات تحفيز على الرغم من تعثر المحادثات بين مشرعين أمريكيين.
وارتفع المؤشر 1.78 بالمائة إلى 23249.61 نقطة عند الإغلاق وهو أعلى مستوى منذ 21 فبراير وعوض تقريبا كافة خسائره التي تكبدها منذ بدء جائحة كوفيد-19. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.16 بالمائة إلى 1624.15 نقطة مقتربا من ذروة سجلها في يونيو. وصعدت أسهم قطاع التكنولوجيا، التي تشمل الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات، بدعم من توقعات بزيادة الطلب على الرقائق المرتبط بالتكنولوجيات الجديدة مثل اتصالات الجيل الخامس بعد مكاسب قوية لأقرانها العالميين.
وارتفع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لماكينات صناعة الرقائق 3.1 بالمائة فيما ارتفع سهم موراتا للتصنيع المتخصصة في صناعة المكثفات وغيرها من القطع الإلكترونية 2.6 بالمائة. وارتفع سهم أوليمبوس 3.9 بالمائة فيما زاد سهم تيرومو 4.5 بالمائة. كما عززت الأرباح الإيجابية للشركات المؤشر حيث قفز سهم بان باسيفك انترناشونال هولدنجز 8.1 بالمائة وصعد سهم شركة الخدمات الأمنية سيكوم 5.3 بالمائة وارتفع سهم شركة خدمات الأمن الإلكتروني ترند ميكرو 5.2 بالمائة. وزاد سهم داي-ايتشي لايف هولدنجز للتأمين 3.3 بالمائة.