أسبوع “التربية على المواطنة” بالبريمي يؤكد أهمية إعداد جيل ملتزم بقيمه الأصيلة

البريمي – حميد بن حمد المنذري
دشنت تعليمية محافظة البريمي أسبوع التربية على المواطنة بعنوان “معا لمواطنة مسؤولة” وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ راشد الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للتربية والتعليم بتعليمية البريمي عبر تقنية الاتصال المرئي. وتستمر فعاليات البرنامج لخمسة أيام متتالية وستقدم أوراق عمل على فترتين صباحية ومسائية، بمعدل ورقتين كل يوم، تستهدف جميع شرائح المجتمع التربوي والمحلي.
وقدمت الدكتورة فتحية السدية المديرة العامة لتعليمية محافظة البريمي كلمة أكدت فيها على أن وزارة التربية والتعليم تعمل على إعداد المواطن الصالح والمتفاعل بإيجابية تجاه ما يحيط به من متغيّرات، إضافة إلى اهتمامها بغرس القيم الحميدة تجاه الوطن، والتمسك بالثوابت الوطنية وتقدير رموزه وقياداته الذين أسهموا في الحفاظ على مكانته ومكتسباته. مشيرة إلى أن تدشين هذا الأسبوع جاء ليعزز الممارسات التي نهجها فريق التربية على المواطنة بتعليمية البريمي القائمة على المساهمة في إعداد جيل ملتزم بقيمه الأصيلة واع بحقوقه وواجباته، مستشعر لمسؤولياته تجاه نفسه ووطنه وأمته، كما يأتي هذا الأسبوع انطلاقا من الإحساس بأهمية إبراز الهوية الوطنية في نفوس الناشئة.
بعدها قُدم عرض مرئي لأنشطة فريق التربية على المواطنة، ثم قصيدة وطنية قدمها الطالب نزار الكلباني من مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي. جدير بالذكر أن هذا الأسبوع سيشهد إقامة تسع ورقات عمل متنوعة سيقدمها نخبة من المختصين على مستوى السلطنة.