جهود شرطية متواصلة للحد من انتشار فيروس «كوفيد 19»

تواصل شرطة عمان السلطانية تنفيذ قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع  التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) المتعلق بمنع الحركة من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً حتى تاريخ 15 أغسطس 2020م.
وتشكر المواطنين والمقيمين على تعاونهم والتزامهم باتخاذهم التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والالتزام بقرار منع الحركة في الفترة المسائية، وقرار إغلاق محافظات السلطنة من خلال نقاط التحكم والسيطرة التي أقامتها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع قوات السلطان المسلحة.
وقد فرضت شرطة عمان السلطانية المزيد من الرقابة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التجمعات وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأشارت البيانات المسجلة لدى الإدارة العامة للعمليات إلى تسجيل مخالفات محدودة خلال الفترة الماضية، كان أبرزها عدم الالتزام بارتداء الكمامة.
ويواصل مركز الحوادث بالإدارة العامة للعمليات تلقي كافة البلاغات المتعلقة بمخالفة قرارات اللجنة العليا والتعامل معها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وتؤكد شرطة عمان السلطانية مواصلة دورها  في  التعامل مع كافة الأحداث والحفاظ على استتباب الأمن والأمان في كافة ربوع السلطنة، واتخاذ أقصى الإجراءات الوقائية للمساهمة في السيطرة على انتشار الفيروس من خلال نشر الدوريات الأمنية والمرورية ومراقبة الأماكن العامة بإسناد من طيران الشرطة، وكذلك مراقبة تطبيق أفراد المجتمع لمفهوم العزل والتباعد المجتمعي.