تحسن نشاط قطاع الخدمات في أستراليا خلال الشهر الماضي

كانبرا (د ب أ)- أظهر تقرير اقتصادي نشر الأربعاء تحسن وتيرة نمو النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في أستراليا خلال الشهر الماضي.
وتراجع مؤشر كومنولث بنك أوف أستراليا لمديري مشتريات قطاع الخدمات في أستراليا خلال الشهر الماضي إلى 2ر58 نقطة، مقابل 1ر53 نقطة خلال يونيو. كانت القراءة الأولية للمؤشر في الشهر الماضي 5ر58 نقطة.
يذكر أن قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط. وارتفع المؤشر خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2017 .
وواصل الطلب على قطاع الخدمات نموه ليساهم في زيادة الطلبيات المتراكمة لدى القطاع، في الوقت الذي أبقت فيه الشركات على تفاؤلها بالنسبة للنظرة المستقبلية للعام ككل. ورغم استمرار الشركات في تسريح العمال، فإن وتيرة التراجع في أعداد العمال أصبحت بسيطة، في الوقت نفسه ارتفعت أسعار مستلزمات الإنتاج مرة أخرى.
وارتفع مؤشر كومنولث بنك المجمع لمديري مشتريات التصنيع والخدمات إلى 8ر57 نقطة خلال الشهر الماضي مقابل 7ر52 نقطة خلال يونيو الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من ثلاث سنوات. كانت القراءة الأولية لهذا المؤشر 9ر57 نقطة.