بايرن ميونخ أبرز المستفيدين من تعديلات اليويفا !

ميونخ (أ ف ب) – أثلج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، صدور مسؤولي بايرن ميونخ قبل مواجهة تشيلسي، السبت المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقرر اليويفا، رفع البطاقات الصفراء المتراكمة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، فور نهاية ثمن النهائي في البطولتين هذا الموسم. وأشارت شبكة “سكاي سبورت ألمانيا” إلى إمكانية استفادة بايرن من قرار اليويفا، خاصة مع التهديد الذي كان يحيط بالثنائي جوشوا كيميتش وتياجو ألكانتارا قبل موقعة تشيلسي .
وكان الثنائي مهددًا بالغياب عن ربع النهائي، حال تأهل بايرن ميونخ، إذا تحصلا على بطاقات صفراء خلال مواجهة تشيلسي. وإذا حافظ ألكانتارا وكيميتش على سجلاتهما دون تلقي أي بطاقات في المباراة المقبلة، فإنهما سيتواجدان في ربع النهائي بسجل فارغ من البطاقات بعد قرار اليويفا. وبذلك، فإن لاعبي بايرن لن يكونوا مهددين بالغياب عن أي مباراة حتى النهائي، بعد إلغاء البطاقات المتراكمة مع نهاية دور الـ16. وتنص لوائح اليويفا على إيقاف أي لاعب يحصل على 3 بطاقات صفراء في البطولة، وهو ما لا يهدد البافاري في بقية مشواره بعد اتخاذ قرار بإلغاء نظام الذهاب والإياب هذا الموسم بعد جائحة كورونا.