أكثر من 20 ألف ريال وزعتها لجنة الزكاة بالعامرات

العامرات – عيسى بن عبدالله القصابي
واصلت لجنة الزكاة بولاية العامرات خلال أيام عيد الأضحى المبارك تقديم خدماتها ومبادراتها الساعية إلى استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي لدى بعض الأسر المعسرة والمتضررة من جائحة مرض كورونا ( كوفيد 19). حيث قامت اللجنة بتوزيع عدد كبير من الأضاحي بلغت قيمتها ( ٦١٠٠ ) ريال وقدمت مبلغ (٧٥٠٠) ريال لبرنامج فك كربة الذي تواصل اللجنة جهودها من خلاله، كما قمت الهدايا للأيتام بقيمة ١٧٥ ريالا إضافة إلى قيامها بتسديد فواتير الكهرباء والماء بمبلغ(٢٢٤٠ ) ريالا وقدمت مواد غذائية بقيمة (٥٦٠ ) ريالا إضافة إلى تقديم مبالغ زكاة وصدقات بقيمة ( ٣٨٠٠ ) ريال.
وكانت اللجنة قد أطلقت مؤخراً مبادرة شراء أجهزة تبريد وتكييف لعدد من الأسر مما يسهم في راحتهم والتخفيف من معاناتهم. كما تم تقديم المؤن الغذائية لبعض الأسر المعسرة والمتضررة من جائحة كورونا كما قامت اللجنة بإيداع مبلغ 10000 ريال عماني في حساب 105 أسر معسرة بعد اعتمادها من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وأشاد حبيب بن مرهون الهادي رئيس لجنة الزكاة بولاية العامرات بتكاتف المجتمع وضمان استقرار أفراده ودعم اللجنة في أداء رسالتها مؤكدا على التعاون القائم مع فريق العامرات الخيري في بعض المبادرات المجتمعية. ومنها مبادرة شراء أضاحي العيد للأسر المعسرة والمتضررة من جائحة كورونا تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.