افتتاح 11 كم من إزدواجية طريق “العمانية للغاز الطبيعي ـ بلاد صور” بجنوب الشرقية

افتتحت وزارة النقل أمام حركة المرور 11 كم من مشروع إزدواجية الطريق من دوار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وحتى دوار بلاد صور بمحافظة جنوب الشرقية البالغ طوله 14كم.
يتضمن الجزء المفتتح إنشاء دوار في منطقة الغليلة لتوزيع الحركة المرورية وخدمة المناطق السكنية ومدينة صور الصناعية (مدائن) بالإضافة إلى المجمعات التجارية على مسار الطريق، كما يشتمل الطريق الجديد على نفق لعبور المركبات لخدمة المرافق الواقعة على جانبي الطريق، وعبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار وطرق خدمة لخدمة المخططات السكنية والتجارية والصناعية المحاذيه للطريق.
وقد تم إنشاء الطريق بحارتين مرور في كل اتجاه بعرض (3.75) متر لكل منها وأكتاف إسفلتية خارجية بعرض (2.5) متر وداخلية بعرض (1.5) متر، كما تم تزويد الطريق بجميع مستلزمات السلامة المرورية والأمان من حواجز حديدية على امتداد الجزيرة الوسطية وعلى جانبي الطريق بالإضافة الى حواجز خرسانية والدهانات الأرضية.
وتكمن أهمية ازدواجية هذا الطريق باعتباره استكمالا لطريق قريات – صور المزدوج والذي من شأنه أن يساهم في إنسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق السكنية والصناعية ويسهّل عملية تنقل المركبات والبضائع بكل سهولة ويسر.
وتتواصل الأعمال الانشائية في المسافة المتبقية من المشروع البالغ طولها 3 كيلومترات بدءاً من دوار الجناه وحتى دوار بلاد صور.