تخصيص مليون ريال لتطوير منشآت أكاديمية جديدة بالجامعة الوطنية

كتب – عيسى بن عبدالله القصابي
أعلنت الجامعة الوطنية عن تخصيص مليون ريال عماني لتطوير منشآتها الأكاديمية لخدمة الأغراض التعليمية خلال المرحلة الحالية استعدادا للعام الأكاديمي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠ ، جاء ذلك من خلال الملتقى الدولي الإلكتروني للجامعة الوطنية والذي شهد مشاركة محلية ودولية واسعة النطاق.
وقال البروفيسور سايمون جونز رئيس الجامعة الوطنية: إن تخصيص (مليون ريال عماني) للأنشطة الطلابية والمشاريع الإنشائية يأتي لتوفير الخدمات التعليمية لخدمة الطلاب في أربعة مواقع للجامعة بالحرم الجامعي ببوشر والحيل وصحار ومرتفعات المطار بكليات الصيدلة والهندسة والطب ومركز الدراسات التأسيسية.
وركز البروفيسور سايمون جونز على نصيحة باختيار الجامعة والبرامج الأكاديمية التي يحبها حتى يستطيع أن يبدع فيها، بشرط أن تكون معترفا بها دوليا، منوها بأن الجامعة الوطنية تخرج منها أكثر من (٨٠٠٠ خريج) لهم بصمات في سوق العمل.
وقال الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة :إن ملتقى الجامعة (الوطنية..LIVE ) جاء كانفتاح نحو المجتمع وهي سياسة جامعتنا التي تتخذ هذا النهج لتحقق معادلة التكامل التعليمي من أجل مجتمع متعلم واع يساهم في بناء وطنه.
وأكد الدكتور سالم العريمي بأن الجامعة الوطنية تتميز عن باقي الجامعات بتقديم برنامج تأسيسي ذي مواصفات أكاديمية عالية، وهي الجامعة الوحيدة التي لديها حرم خاص للبرنامج التأسيسي الذي يوفر كل ما يحتاجه الطالب في هذه المرحلة، وكذلك توفر الجامعة السكن الخاص للطالبات في نفس الحرم الأكاديمي.
وأشار الدكتور سالم العريمي إلى أن الجامعة الوطنية تقدم عروضا خاصة للإعلاميين لدراستهم وكذلك لدراسة أبنائهم كميزة لخدماتهم المتواصلة ودعما للرسالة الإعلامية، بالإضافة إلى عروض خاصة لأسر الضمان الاجتماعي.