عبدالله بامخالف: إشهار الاتحاد سيعزز الارتقاء باللعبة وانتشارها

بعد انتخابه رئيسا للاتحاد العماني لكرة الطاولة

عبدالله بامخالف


قال عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة قائلا:” نبارك للأسرة الرياضية في السلطنة عامة ولأسرة كرة الطاولة خاصة إشهار الاتحاد العماني لكرة الطاولة، مثمنا جهود الجمعية العمومية التأسيسية في إشهار الاتحاد حيث أن تعزيز اللعبة بإشهار اتحاد لها سوف يساعد في تعزيز جهود القائمين على هذه اللعبة في الأندية والاتحاد من الارتقاء بها والنهوض بها إلى آفاق أرحب وسيعمل الاتحاد على توسيع قاعدة الممارسين لها في مختلف محافظات السلطنة وتكوين منتخبات تمثل السلطنة في المحافل الدولية وكذلك سيعمل الاتحاد من خلال استضافة البطولات الدولية في التعريف بالسلطنة سياحيا ورفد الاقتصاد الوطني “. ودعا بامخالف الأندية في السلطنة للانضمام للاتحاد لتكون شريكا للاتحاد في تطوير اللعبة في السلطنة ورسم مستقبل واعد لها متمنيا توحيد الجهود للارتقاء برياضتنا في السلطنة. وتقدم بامخالف في ختام تصريحه بالشكر لجهود وزارة الشؤون الرياضية التي تعمل على تطوير قدرات الشباب الذين يمثلون ثروة الأمم وموردها الذي لا ينضب وسواعدها التي تبني، وهم حاضر الأمة ومستقبلها، داعياً كافة الأندية الى الاستفادة من كافة البرامج والأنشطة التي يقدمها الاتحاد في الفترة القادمة.

نشر اللعبة

وبناء على قرار الإشهار فإن الإتحاد العُماني لكرة الطاولة سيعمل لتحقيق وتنظيم وإدارة شؤون اللعبة من كافة النواحي الإدارية والمالية والفنية والتنظيمية والعمل على نشر اللعبة في كافة أنحاء السلطنة والارتقاء بالمستوى الفني للعبة.
ولتحقيق تلك الأهداف سيقوم الاتحاد العُماني لكرة الطاولة من خلال صلاحياته واختصاصاته بالعمل على وضع الخطط والبرامج اللازمة لنشر اللعبة في السلطنة، ورفع مستواها ، وتطويرها فنياً ، بمراعاة الأسس العلمية والفنية الحديثة والقواعد الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة. ووضع الأسس والضوابط الفنية عن شؤون اللعبة في السلطنة ، وفي حدود القواعد التي يقررها الاتحاد الدولي. والإشراف على أعضائه ووضع خطط وبرامج اشتراكهم في فعالياته وأنشطته، والإشراف على تنفيذ هذه الخطط وتلك البرامج ومتابعتها. وكذلك رعاية القواعد والنظم والمبادىء الدولية للعبة والمحافظة عليها ، والعمل على تنفيذها وتنظيم شؤون الإحتراف في حدود القواعد التي يضعها الإتحاد.

تنظيم المسابقات

وسيعمل الاتحاد على تنظيم المسابقات والبطولات والمباريات بين الأعضاء ، والإشراف على تنفيذها ، ووضع الأسس والقواعد والشروط اللازمة لذلك ، ومنح الألقاب ومراكز الفوز والجوائز الخاصة بها. وإعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية التي تمثل السلطنة في الدورات والبطولات العالمية والأولمبية والقارية والإقليمية وغيرها من البطولات الخاصة باللعبة والإشراف على تدريبها. ومنح الموافقات اللازمة للجهات الراغبة في تنظيم بطولات أو مسابقات للعبة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو القاري أو العالمي بعد التنسيق مع الوزارة.
وكانت الجمعية التأسيسة للاتحاد العُماني لكرة الطاولة قد انتخبت مجلس إدارة الإتحاد للفترة من 2020 م ولغاية 2024 م برئاسة عبدالله بن محمد بامخالف وسجاد بن محمد باقر نائبًا للرئيس وعادل بن إبراهيم البلوشي أمينًا للسر ومحمد بن سالم العوفي أمينا للصندوق وعضوية كل من محمد بن حميد الجساسي ومسعود بن زائد الشقصي ومريم بنت سليمان العلوية. الجدير بالذكر أن لعبة كرة الطاولة كانت تدار منذ عام 2014 من قبل اللجنة العُمانية لكرة الطاولة وقد عملت على نشر اللعبة في مختلف أندية السطنة من خلال تنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية وإنشاء مراكز للواعدين وتطوير الحكام والمدربين.