ارتفاع أرباح “إس.أيه.بي” الألمانية للبرمجيات

فالدورف (ألمانيا) (د ب أ)- أعلنت شركة البرمجيات الألمانية العملاقة إس.أيه.بي الاثنين عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 885 مليون يورو بعد حساب الضرائب مقابل 582 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت أرباح السهم الواحد 73ر0 يورو خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 48ر0 يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في الوقت نفسه بلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي 74ر6 مليار يورو مقابل 63ر6 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
من ناحية أخرى أكدت الشركة توقعاتها لأرباح وإيرادات العام الحالي ككل، حيث مازالت تتوقع تحقيق أرباح تشغيل تتراوح بين 1ر8 و7ر8 مليار يورو خلال العام ككل بانخفاض يتراوح بين 1 و6 في المائة عن العام الماضي مع تثبيت أسعار الصرف.
وتتوقع الشركة إيرادات تتراوح بين 8ر27 و5ر28 مليار يورو خلال العام بزيادة تتراوح بين 1 و3 في المائة عن العام الماضي.
وأبقت الشركة على توقعات إيرادات قطاع خدمات الحوسبة السحابية بين 3ر8 و7ر8 مليار يورو خلال العام الحالي بزيادة تتراوح نسبتها بين 18 و24 في المائة عن العام الماضي.
كانت إس.ايه.بي قد أعلنت أمس اعتزامها طرح حصة من أسهم شركة برمجيات إدارة التجارب كوالتريكس للاكتتاب العام في الولايات المتحدة.
وذكرت الشركة الألمانية أنها تعتزم الاحتفاظ بحصة الأغلبية في شركة كوالتريكس المملوكة بالكامل لها حاليا، وأنها لا تعتزم فصلها تماما أو بيع حصة الأغلبية فيها.