برنامج إثرائي لطلاب الدبلوم العام بالبريمي

البريمي- حميد بن حمد المنذري

دشنت تعليمية البريمي، البرنامج الإثرائي لخريجي دبلوم التعليم العام، تحت شعار «للمجد نسعى»، والذي تم تنفيذه عبر برنامج الاتصال المرئي «زووم»، بحضور آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية مساعد أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.
ويهدف البرنامج الذي يستمر لثلاثة أيام متتالية، إلى تعزيز الجانب النفسي لدى الطلاب، ودعمهم نحو تحمل المسؤولية، وتأهيلهم للحياة الجامعية، والاستفادة من طاقاتهم المختلفة، إضافة إلى تعزيز العلاقة بينهم وبين المجتمع الخارجي، وإثراء الجانب الثقافي والعلمي لديهم.

بدأ البرنامج بتلاوة عطرة، للطالب مصعب المزروعي من مدرسة عزان بن قيس، تلتها كلمة المديرية قدمها أحمد بن محمد الحراصي، مدير دائرة البرامج التعليمية، حيث بدأها بالتهنئة لخريجي الدبلوك العام، كما أكد على أهمية طلب العلم والحث على الجد والاجتهاد فيه، وأن ذلك يعد من الغايات التي ينبغي للمرء القيام بها.
كما أكد على أن إقامة هذا البرنامج الإثرائي لخريجي دبلوم التعليم العام جاء ليترجم اهتمام المديرية بأبنائها الطلاب في مختلف مستوياتهم الدراسية، حيث أعد له المعنيون بتعليمية المحافظة كافة السبل لضمان نجاحه في تحقيق أهدافه.
بعد ذلك تم استعراض مقطع مرئي احتوى على تهنئة للطلاب، ثم قام الأستاذ أحمد الغيثي باستعراض البرنامج، ثم فقرة طموحي، من تقديم الطلاب: شيما المنعية ومريم العوفية وحمد الشكيلي، أما الختام فكان مع قصيدة شعرية، قدمتها الطالبة الشاعرة جهينة العليانية.
هذا وقد اشتمل اليوم الأول على محاضرتين: الأولى بعنوان «إدارة التعامل مع متغيرات العصر» أما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان «الوقت وتحديد الأهداف».