بلدية طاقة تنفذ حملة لإزالة مخلفات أمطار المنخفض المداري

طاقة ـ أحمد بن عامر المعشني :

احمد سالم الحداد

قال أحمد بن سالم الحداد مدير بلدية طاقة بأن البلدية قامت ومنذ أول يوم من هطول أمطار المنخفض المداري الذي تعرضت له الولاية كبقية ولايات المحافظة بحملة للشوارع الداخلية بالولاية من خلال إزالة جميع مخلفات جريان الأودية والتي أدت إلى انقطاع بعض الطرق المؤدية إلى بعض قرى الولاية حيث تم فتح الطرق التي توقفت بها الحركة وإزالة الأتربة المتراكمة في بعض الأودية والتي أدت إلى تعطيل الحركة المرورية بالإضافة إلى نقل جميع مخلفات السيول وشفط البرك المائية.
وأكد أحمد الحداد بأن هذه الأعمال التي تقوم بها أجهزة البلدية تأتي في إطار حرص البلدية على توفير الطرق الممهدة خالية من الأتربة ومخلفات الأمطار لقائدي المركبات وسهولة الوصول إلى منازلهم بكل يسر ، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها الكادر الإداري والفني بالبلدية لإظهار الولاية بالمظهر الجمالي وإبراز دور العمل البلدي الذي يخدم جميع شرائح المجتمع بالدرجة الأولى للحفاظ على المقومات الرئيسية للبلد .
وأضاف أحمد الحداد بأن البلدية قامت بإزالة الأشجار العالقة في مخارج عبارات مياه الأودية وإزالة الأتربة والأحجار المتناثرة بين الطرقات في الأحياء السكنية.
وشفط المياه المتجمعة في الأحياء السكنية والبركة المائية الكبيرة المجتمعة في الأماكن المنخفضة من خلال مكائن الشفط. مشيرا بأن حملة التنظيف ما زالت متواصلة على جميع نيابات الولاية وهي نيابة مدينة الحق ونيابة جبجات والقرى والتجمعات السكانية التابعة لها.
وتابع أحمد الحداد حديثه فقال. حملة النظافة شملت كذلك تنظيف وإزالة الأتربة والأحجار من الطرق الرئيسية المؤدية إلى العيون المائية والسياحية بالولاية وهي عين اثوم وعين طبراق ووادي دربات.