الجولات الثلاث المتبقية تحجب رؤية تعاقدات اللاعبين بدوري عمانتل

مسقط/ باتت الجولات الثلاث المتبقية من دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2019/2020 تحجب رؤية تعاقدات اللاعبين في الدوري للموسم الكروي المقبل 2020/2021، ولم يخف اللاعبون وجود مفاوضات عبر عروض تلقوها من فرق أندية أخرى لكن الكتمان عليها في هذا المرحلة هو سيد الموقف. حيث أكد محمد بن علي السيابي المحترف في صفوف صحار الكروي أنه تلقى عروضا احترافية للموسم القادم عبر وكيل الأعمال لكنه أشار أن الأمر مرتبط بانتهاء الجولات الثلاث المتبقية مع فريقه صحار.
التأكيد ذاته أتى من المحترف يعقوب بن عبدالكريم القاسمي الذي لعب مع الفريق ذاته وكذلك الحال بالنسبة لحارسي الفريقي داؤد الكحالي ومطر الوشاحي. الحديث ذاته يتجلى في خلد اللاعبين الآخرين في صفوف الأندية الأخرى حيث أتى الربط بانتهاء منافسات الموسم الحالي، ولا يختلف اثنان على أن هناك مفاوضات من تحت الطاولة في هذه الفترة التي تعتبرها الأندية استراحة محارب. كل ذلك أوجدته جائحة كورونا التي ما زال تلقي بظلالها على جل القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي. توجه الأندية يتجلى في إنهاء الموسم الحالي بكل تبعاته وهي تريد أن تعرف ما لها وما عليها لتستكمل أمورها فيما بعد للموسم المقبل. صفقات اللاعبين قد تقل للموسم المقبل على اعتبار أن إبرامها سيكون في وقت ضيق قبل بداية الموسم وبالتالي اللاعبين يريدون التواجد مع أي فريق حتى وان كان مقدم العقد والراتب الشهري، وكل هذا مرهون بعودة المنافسات الكروية إلى الواجهة تماشيا مع ظروف جائحة كورونا.
وظلت رابطة الدوري باتحاد كرة القدم في حالة عمل وجهود محسوسة ومتصلة من أجل ترتيب الأوراق وأن تكون كافة الإجراءات المطلوبة لاستئناف المنافسات جاهزة وعلى قدر عالٍ من الاحترافية تقود لنجاح العودة للملاعب وتفادي أي تعقيدات أو صعوبات في ظل الوضع الراهن. وقد أجاب اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة والأندية خلال الأيام القليلة الماضية عن سؤال يتعلق حول فرصة تكملة الموسم قبيل انطلاقة الموسم الجديد في سبتمبر المقبل وتم التأكيد على أن الاستكمال أمر مؤكد ولا مفر منه بالرغم من رغبة بعض الأندية إعلان إنهاء الموسم وبداية موسم جديد. وكان الاجتماع قد خرج بآراء متوافقة حول تكملة منافسات دوري عمانتل بعدما أعلن من قبل توقف النشاط الرياضي في السلطنة بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19 ) حيث أجمع الحاضرون على أهمية القرار الذي سوف تتخذه اللجنة العليا في السماح للاتحادات والأندية الرياضية استئناف نشاطها الرياضي مطلع سبتمبر المقبل.
وقد قدمت الأندية اقتراحاتها الخاصة بسيناريو نهاية الموسم الحالي وتحديد البطل في موسم استثنائي بكل تفاصيله مع أهمية التأكيد على استكمال الدوري بالمباريات المتبقية حسب تعميم الاتحاد السابق للأندية والمحددة لهذه المواعيد بالتنسيق مع اللجنة العليا لجائحة كورونا مع أخذ معايير السلامة الخاصة بذلك، كما شهد الاجتماع الحديث عن انطلاقة الموسم القادم وآلية تسجيل اللاعبين وعقود اللاعبين. ولا تزال في دوري عمانتل هناك 3 جولات متبقية على الختام من خلال صدارة نادي السيب برصيد 50 نقطة ومن ثم ظفار الوصيف 45 نقطة والنهضة الثالث 34 نقطة والنصر الرابع 33 نقطة وصحم الخامس 32 نقطة ومسقط وصحار 31 نقطة والرستاق وفنجاء 30 نقطة والسويق 29 نقطة وبهلا 28 نقطة ونادي عمان 26 نقطة والعروبة 23 نقطة في انتظار الفريقين اللذين سيرافقان مرباط الهابط للدرجة الأولى بعدما بلغ الأخير رصيد 12 نقطة.