1492693_301
1492693_301
آخر الأخبار

إنشاء سد للتغذية الجوفية ببلدة الأسلات في صحم بتكلفة 90 ألف ريال

22 يوليو 2020
22 يوليو 2020

صحم - أحمد البريكي

وقع بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة اتفاقية إنشاء مشروع سد (جذع) ببلدة الأسلات بوادي بني عمر بولاية صحم والذي يأتي تمويله على نفقة الأهالي. وتبلغ تكلفته 90 ألف ريال، حيث يبلغ الطول الكلي لمشروع السد 45 مترا وأقصى ارتفاع له 11 مترا وبعرض 12 مترا، وقد أسند تنفيذ المشروع لشركة ناصر بن علي الحاتمي للتجارة والمقاولات ولمدة 8 أشهر.

وقال الدكتور سالم بن سيف المعمري المشرف على السد إن الشروع في تنفيذ مشروع سد جذع ببلدة الأسلات بوادي بني عمر بولاية صحم يأتي في إطار الاهتمام الكبير بالمياه والحاجة الماسة لتوفير مخزون مائي يساهم في حماية المزروعات والحفاظ على الرقعة الزراعية في البلدة والبلدات القريبة منها، متقدمين ببلاغ شكرنا للمختصين بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على جهودهم وتعاونهم في هذا المشروع، ونأمل أن يكلل المشروع بالنجاح والتوفيق وأن يكون له المردود الطيب بحيث يساهم في تحقيق الأمن المائي والزراعي الذي يطمح له جميع الأهالي.

تم توقيع اتفاقية إنشاء المشروع، تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم وبحضور مسؤولين من الدوائر الحكومية وأعضاء لجنة الشؤون البلدية وعدد من المشايخ والرشداء ووسائل الإعلام المختلفة.