التعليم العالي تفرز المرشحين لبرنامج القبول المباشر

  • البت في طلبات الانتقال بين مؤسسات التعليم

بدأت المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي مطلع الأسبوع الجاري النظر في الطلبات المقدمة لبعثات القبول المباشر، حيث يستمر طرح برنامج بعثات القبول المباشر للعام الثالث على التوالي بهدف توفير فرص تنافسية للطلبة للالتحاق بأعرق الجامعات العالمية.
وصرحت لارا بنت غسان عبيدات المديرة العامة للبعثات بأن اللجنة بدأت عملها مطلع الأسبوع الجاري وتستمر لمدة أسبوعين، حيث تنظر في استيفاء القبولات المقدمة لمعايير التنافس المعلن عنها ثم إخضاعها للمنافسة وفقا لأحكام وشروط مركز القبول الموحد. وأضافت: أن المديرية حرصت على الإعلان عن قائمة الجامعات المتاحة في برنامج القبول المباشر منذ أكتوبر 2019 لمنح الطلبة فرصة التواصل مع الجامعات العالمية مبكرا وليتسنى لهم الحصول على القبول المشروط أو غير المشروط بأريحية تامة.
كما بدأت خلال هذا الأسبوع مقابلات الطلبة المرشحين لبعثات خارجية تستدعي المقابلات الشخصية للمتنافسين، وقد أجريت هذه المقابلات عبر الاتصال المرئي تماشيا مع الظروف الحالية المصاحبة لتفشي جائحة كورونا (كوفيد 19). وسوف تقدم دائرة البعثات الخارجية الدعم للطلبة الذين لا تتوفر لديهم إمكانات القيام بالمقابلات في منازلهم عن طريق توفير قاعات مخصصة لذلك بمقر وزارة التعليم العالي.
كما تباشر المديرية العامة للبعثات خلال الفترة من (15/7/2020) إلى (25/8/2020) البت في طلبات الانتقال بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل السلطنة، حيث ستواصل لجنة فرز طلبات تغيير المؤسسة كافة أعمالها (إلكترونياً)، وذلك لضمان سير معاملات الطلبة الإلكترونية دون توقف بما يتوافق مع الأنظمة والضوابط المتبعة لدى الوزارة في هذا الشأن.