20181101_SAL_Horsethief_Spearfish_GooseberryMesa_97589_419
20181101_SAL_Horsethief_Spearfish_GooseberryMesa_97589_419
الرياضية

حكام السلطنة يشاركون في دورة الدراجات الجبلية

21 يوليو 2020
21 يوليو 2020

مسقط/ شارك ثلاثة من حكام السلطنة في الدورة التدريبية العربية الثانية لحكام الدراجة الجبلية بتقنية الاتصال المرئي. وأتت الدورة بتنظيم من الاتحاد العربي وبمشاركة 40 حكما من الجنسين يمثلون 17 اتحادا وطنيا عربيا للدراجات، وحاضر في الدورة اللبناني فاتشيه زادوريان من حكام النخبة الحاصلين على شهادة من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وصاحب الخبرة والمعرفة الكبيرة بهذا النوع من المسابقات.

واستمر برنامج الدورة لمدة 3 أيام وأقيمت الدورة تحت رعاية الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات الهوائية وأشرف على الدورة المستشار إسماعيل سالم الحوسني الأمين العام للاتحاد، وقد انتهى برنامج الدورة بإجراء اختبار للمشاركين في الدورة.

وتعد هذه الدورة الثانية من نوعها إذ سبقها دورة مماثلة تم إقامتها في تونس في عام 2018 وتطرق المحاضر إلى أهمية توفير الدعم المالي للعبة والاستمرار في إقامة الدورات التي تخدم الحكام وتنمي من قدراتهم، وقد مثل حكام السلطنة في هذه الدورة كلٌ من شهاب بن حمد القمشوعي وعلي بن خميس العنقودي وعرفات بن ياسر الهنائي. وأكد إسحاق بن عبدالله البلوشي أمين سر اللجنة العمانية للدراجات الهوائية أن اللجنة تحرص على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي يقيمها الاتحاد العربي للدراجات الهوائية وهناك حرص على تنمية وتأهيل قدرات الحكام في مجال اللعبة وأرجو أن تكون قد تحققت لهم الاستفادة من المشاركة في هذه الدورة التدريبية.