٣٤٥٦٧-٣
٣٤٥٦٧-٣
الرياضية

عبدالرحمن البلوشي يترشح لأمانة سر اتحاد الهوكي

19 يوليو 2020
19 يوليو 2020

عبدالله جمعان يترشح لعضوية اللعبة

متابعة – عبدالله المانعي وعادل البراكة

أعلن مدرب نادي السلام لفريق كرة الهوكي عبدالرحمن بن محمد البلوشي ترشحه لمنصب أمانة السر باتحاد كرة الهوكي في انتخابات الدورة المقبلة 2020/2024 التي من المؤمل أن تجرى خلال الانتخابات المزمع إقامتها بداية شهر نوفمبر المقبل، والمتوقع الإعلان عن موعدها خلال الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي يوم ١٧ أغسطس القادم والتي ستقام بقاعة الاجتماعات بدائرة المشاريع بوزارة الشؤون الرياضية. وقال البلوشي في تصريح لـ "عمان الرياضي": لدي نية للترشح لمنصب أمين سر الاتحاد ولم يسبق لي التواجد في مجلس إدارة الاتحاد من قبل حيث خضت الانتخابات في الدورة الماضية لانتخابات الاتحاد وترشحت للمنصب ذاته ولكن بفارق صوت واحد خسرت المنصب.

وأضاف: نتمنى أن يكون القادم أفضل لمجلس إدارة اتحاد كرة الهوكي ومن المهم أن نطالب بإعادة مراكز التدريب للهوكي بالأندية بحيث تسند مهمة مراكز التدريب لجهة متخصصة مثل إنشاء أكاديمية تعنى بتدريب لعبة الهوكي تكون مهمتها خدمة المراحل السنية وكذلك تشكيل لجنة خاصة من الاتحاد تكون من الفنيين تقوم بعملية مهمة الإعداد لهذه المراكز لأنها هي التي ستعمل على اكتشاف اللاعبين وهي التي ستنمي استمرارية لعبة الهوكي بالأندية. يذكر أن عبدالرحمن البلوشي كان لاعبا ثم مدربا في اللعبة وقاد التدريبات في صحار وصحم والسلام وله بصمته الواضحة في مجال اللعبة وقدم عناصر واعدة من اللاعبين لصفوف المنتخب الوطني.

عضوية عبدالله جمعان

من جانبه أعلن عبدالله بن جمعان بيت مستهيل ترشحه لعضوية الاتحاد العماني للهوكي بعد موافقة إدارة نادي الاتحاد منحه بطاقة الترشح لإدارة اتحاد الهوكي للفترة القادمة. ويعتبر عبدالله جمعان من الكوادر الوطنية التي لها الحضور الإيجابي في مختلف مجالات لعبة الهوكي خلال الأعوام الماضية من خلال تواجده مع أندية المحافظة أو في مختلف لجان اتحاد الهوكي، حيث تواجد مع أندية صلالة (الهلال سابقا) ومرباط والاتحاد كمدرب وإداري ومع لجان الاتحاد أشرف فنيًا على الحكام والقضاة في مختلف المسابقات بمحافظة ظفار، وشغل عضوية اللجنة الفنية بالاتحاد العماني للهوكي، وبلا شك أنه يملك الخبرات التراكمية المساهمة في رقي اللعبة في مختلف مجالاتها من خلال التواجد في عضوية اتحاد الهوكي.

وحول ترشحه لعضوية الاتحاد العماني للهوكي قال عبدالله بن جمعان بيت مستهيل: أقدم الشكر لمجلس إدارة نادي الاتحاد لثقتهم ودعمهم لي من خلال الموافقة على ترشيحي للانتخابات القادمة للاتحاد العماني للهوكي، وأتمنى أن أنال ثقة أعضاء الجمعية العمومية والحصول على أحد المقاعد في الاتحاد.

وأضاف: في حالة حصولي على مقعد في إدارة اتحاد الهوكي القادمة سوف نعمل يدًا بيد مع الزملاء الأعضاء على توفير البيئة المناسبة لتطوير اللعبة على مستوى السلطنة وزيادة عدد منتسبي وممارسين اللعبة، وأنا على يقين بأن مبدأي الحوار والنقاش البنّاءين سبيلا للوصول لكافة الحلول التي تعيق العمل ولما فيه الصالح العام والارتقاء بمنظومة العمل الجماعي دون التفرد بالقرار.

وتابع حديثه بالقول: من وجهة نظري الشخصية أن تطوير المسابقات المحلية أمر مهم جدًا لإعداد اللاعبين وضمهم للمنتخبات الوطنية بهدف المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية في مختلف البطولات، وكذلك تطوير الكادر الحكامي والقضاة والمشرفين الفنيين الذين ستكون لهم رؤية لتطويرهم مع استقطاب حكام وقضاة جدد بما يتناسب مع التطورات الحديثة باللعبة والاشتراطات التي تتطلب تواجدهم مستقبلًا في البطولات الآسيوية والدولية وبالخص إتقان التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أن عبدالله جمعان حقق العديد من الإنجازات كلاعب في لعبة الهوكي ممثلة في بطولة اليوبيل الفضي لمنتخبات المناطق ١٩٩٥، والمركز الثاني في البطولة العربية الأولى للرواد عام ٢٠١٦ والتي أقيمت في جمهورية مصر العربية، وفي الجانب الفني حقق ثاني الدوري عام ٢٠٠٧ وثالث كأس جلالة السلطان مع نادي الاتحاد وثالث الدوري العام مع نادي صلالة (الهلال) سابقا ١٩٩٨ كمساعد مدرب.