الاقتصادية

"إتش إس بي سي عمان" يفوز بلقب أفضل بنك استثماري بالسلطنة

18 يوليو 2020
18 يوليو 2020

حصل بنك إتش إس بي سي عمان على جائزة أفضل بنك استثماري في السلطنة في حفل توزيع جوائز يوروموني الشرق الأوسط للتميز لعام 2020. كما حصل البنك على ما مجموعه ست جوائز في الشرق الأوسط، ليتصدر مرة أخرى قائمة يوروموني للأوسمة التي تعتبر الأرفع في قطاع الخدمات المالية.

وقال أندرو لونج، الرئيس التنفيذي للبنك: " إن فوزنا بجائزة يوروموني للتميز يعكس مكانتنا القوية والثابتة في السوق العماني وقدرتنا على توفير الدعم اللازم لزبائننا الذين يسعون للحصول على فرص عالمية، وفي ذات الوقت قدرتنا على خلق فرص لجذب المستثمرين الدوليين إلى السلطنة."

ويأتي هذا الإنجاز لبنك أتش أس بي سي عمان إلى جانب إنجازات أخرى هامة وهي حصول البنك على جائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط، وأفضل بنك لخدمات المعاملات المالية في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي. وقد تلقى البنك أيضا جائزة التميز في القيادة تقديرا للدعم الذي يقدمه للزبائن والموظفين والمجتمعات في المنطقة خلال جائحة كورونا (كوفيد ١٩). كما تم تتويج البنك كأفضل بنك استثماري في الكويت.

قال مارتن تريكو، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "تعتبر منطقة الشرق الأوسط منطقة ذات أولوية للنمو والاستثمار من قبل مجموعة إتش إس بي سي. وبحصولنا على جوائز أفضل بنك للخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات المعاملات المالية ومنصات التمويل المستدام في السوق، فإن ذلك يعد خبرا ممتازا لزبائننا، حيث إن قطاعات الخدمات هذه التي تم تكريمنا فيها هي تلك القطاعات التي يخبرنا زبائننا أنها محط اهتمام خاص لهم في المستقبل. كما أنها القطاعات التي سعينا على التركيز عليها من خلال الابتكار والاستثمار فيها لتقديم أفضل خدمة ممكنة."

وخلال العام الماضي، كان بنك إتش إس بي سي في طليعة أنشطة التمويل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وقد ساعد البنك على جذب المستثمرين الدوليين إلى أسواق رأس المال في المنطقة، وقام بتقدم جهات الإصدار من الشرق الأوسط إلى مجموعات جديدة من صناديق السيولة في آسيا وحول العالم.

كما عمل بنك إتش إس بي سي على تطوير سوق التمويل المستدام في المنطقة ليس فقط عن طريق المساعدة في تنفيذ الصفقات الكبيرة والمعقدة ولكن أيضا من خلال دفع عجلة ابتكار منتجات جديدة مثل القروض المرتبطة بالاستدامة. وفي الوقت نفسه، في مجال خدمات المعاملات المالية فقد كان بنك إتش إس بي سي رائداً في استخدام التقنيات الجديدة مثل تقنية التعاملات الرقمية المتسلسلة (بلوك تشين) لإحداث تحول في مستقبل التجارة الدولية بالإضافة إلى استثماره في التقنيات الرقمية لجعل المدفوعات أسرع وأكثر أمانًا.

وخلال الأشهر الأخيرة ارتكزت استجابتنا لجائحة كورونا (كوفيد ١٩) في الشرق الأوسط على قيم بنك إتش إس بي سي والمتمثلة في كوننا بنكا يمكن الاعتماد عليه؛ وكوننا منفتحين على الأفكار والثقافات؛ وكوننا على اتصال بالزبائن والمجتمعات، والجهات التنظيمية، وبين بعضنا البعض. فبالإضافة إلى مساعدة الزبائن على الاستفادة من تدابير التحفيز الاقتصادي، قام بنك إتش إس بي سي بتسريع برنامجه للتحول الرقمي عن طريق استحداث حلول جديدة للزبائن مثل مؤتمرات الفيديو والتوقيعات الرقمية.

وأضاف مارتن تريكو: “لقد بدأ العمل للتحضير للحياة بعد جائحة كورونا (كوفيد ١٩) بالفعل، ونحن فخورون بمساعدة زبائننا والأفراد والمجتمعات في الحصول على أفضل وضع ممكن للانتعاش المرتقب."