كمامات جنرال موتورز تحصل على شهادة “إن 95”

ديترويت – “د ب أ”: حصلت الكمامات التي تنتجها شركة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز على شهادة “إن 95″، بعد شهور من بدء إنتاج الكمامات في أحد مصانع الشركة القديمة لمواجهة الطلب المتزايد على هذه الكمامات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
يذكر أن شهادة الاعتماد “إن 95” تعني أن الكمامة قادرة على حماية من يرتديها من العدوى بالفيروسات التي تنتقل عن طريق الهواء، وأن الرمز “إن 95” يشير إلى فئة المرشح المستخدم في جهاز تنفس معين، بحسب معهد السلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة. ويعني حصول أي كمامة أو جهاز تنفس اصطناعي على شهادة “إن 95” أنها قادرة على منع وصول 95 في المائة على الأقل من الجزيئات أو الميكروبات الموجودة في الهواء إلى المستخدم في أسوأ الظروف.
وبحسب مدونة تابعة لشركة جنرال موتورز على الإنترنت فإن حصول إنتاجها من الكمامات على تصنيف “إن 95”  احتاج إلى “عملية تصنيع جديدة تماما من خلال 4 مراحل منفصلة للمساعدة في الوصول إلى تصميم وإنتاج كمامة محكمة على وجه المستخدم لضمان توفير أقصى حماية له من الفيروسات أو الميكروبات الموجودة في الهواء وضمان عدم وصولها إلى المستخدم في أسوأ الظروف، مع القدرة على حجب 95 في المائة على الأقل من الجزيئات الموجودة في الهواء.